نبذة عن حياة الكاتب الراحل الشيحي… والكشف عن سبب وفاته!

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي ، اليوم بخبر وفاة الكاتب الصحفي المعروف الشيحي بعد معاناة مع المرض ، كما نعاه عدد من الإعلاميين والمثقفين .

توفي بكورونا

ووفقاً لما ذكره موقع ويكبيديا ، فقد توفي الشيحي بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد19 .

نشأته ودراسته

ولد صالح الشيحي في محافظة رفحاء ، ودرس إلى أن حصل على شهادة البكالوريوس في اللغة العربية، ثم حصل على عضوية في مجلس إدارة نادي الحدود الشمالية الأدبي، قبل أن يعمل كمدير تحرير في مجلة الثقافية الصادرة عن الملحقية الثقافية السعودية في بريطانيا، وكان قبل ذلك محررا متعاوناً في صحيفة عكاظ أثناء المرحلة الثانوية؛ ثم صحيفة المدينة .

تنقل بين عدة صحف

تفرغ الشيحي بعد ذلك للعمل الصحفي لمدة عام في صحيفة الوطن في مرحلة ما قبل التأسيس وحتى صدورها ،ثم كاتب متخصص في الشؤون المحلية في نفس الجريدة، بالإضافة إلى مشاركته في تحرير صحيفة العرب القطرية. قبل أن يتلحق صالح للتحرير في جريدة الوطن، كان كاتباً صحفياً إسبوعياً في جريدة المدينة (الملاعب الرياضية) خلال العامين 1411 هــ 1412هـ ، كما شغل نفس المنصب في مجلة حياة الناس (1423 ـ 1424)، وعمل في الفترة ما بين 1424 ـ 1425 ككاتب صحفي في مجلة اقتصاد، ثم عاد لنفس المجلة سنة 1431 واستمر في التحرير بها .

الإيقاف والسجن

تم إيقاف الشيحي عن الكتابة لمدة شهر مرتين بسبب انتقاده لوزراء سعوديون ، كما تم الحكم عليه بالسجن 5 سنوات وذلك في 8 فبراير 2018 ، وأفرج عنه في تاريخ 19 مايو 2020 .

 

1 thought on “نبذة عن حياة الكاتب الراحل الشيحي… والكشف عن سبب وفاته!

اترك رد