تويتر تعلق على اختراق حسابات شخصيات بارزة

(FILES) In this file photo taken on July 10, 2019, the Twitter logo is seen on a phone in this photo illustration in Washington, DC. - The official Twitter accounts of Apple, Elon Musk, Jeff Bezos and others were hijacked on Wednesday by scammers trying to dupe people into sending cryptocurrency bitcoin in the hope of doubling their money. (Photo by Alastair Pike / AFP)

هجر نيوز – الحرة:

أكدت شركة تويتر، الأربعاء، حدوث خرق أمني لحسابات شخصيات بارزة على منصتها، بهدف الحصول على أموال.

وتعرضت حسابات رسمية على موقع تويتر تابعة لعدد من الشخصيات الرفيعة في الولايات المتحدة لاختراق، الأربعاء، بينهم الملياردير الأميركي ومؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس، والرئيس الأميركي السابق، باراك أوباما، ومرشح انتخابات الرئاسة لعام 2020، جو بايدن، والملياردير الأميركي، إيلون ماسك، والرئيس التنفيذي لشركة أمازون، جيف بيزوس، وكبريات الشركات الأميركية، مثل آبل وأوبر.

وتمكن القراصنة من نشر إعلانات تدعو متابعي هذه الحسابات لإرسال مبالغ بعملة “بتكوين” الرقمية مع وعد بمضاعفتها.

وقالت الشركة، في تغريدة، إنها تحقق في المسألة، وبدأت في إصلاح هذا الخلل، وسوف تقوم بإشعار الجميع لاحقا بالجديد في الأمر.

وكتبت تغريدة أخرى لاحقا أن مستخدمي منصتها لن يكون بمقدورهم إعادة تعيين كلمة السر، أو إرسال تغريدات، حتى يتم الانتهاء من حل هذه المشكلة.

وجاء في التغريدات المقرصنة، التي ما لبثت أن حُذفت، أن أمام كل متابع لهذه الحسابات، مهلة 30 دقيقة، كي يرسل إلى عنوان محدد مبلغا بعملة بتكوين، ليحصل مقابلها على ضعف هذا المبلغ.

اترك رد