خطاب للوزير ينهي تأخير مستحقات مزارعي الأحساء

.
✍️ محمد النويصر ـ كتب  لـ” هجر نيوز ”:
.
النخلة هي جزء من حياة و قلوب أهالي الأحساء كما أنها تعتبر لشريحة ليست بالقليلة منهم مصدر رزقهم الأساسي ، فهي تعني استمرار الحياة بالنسبة لهم .

و يعتبر برنامج المملكة لشراء التمور عبر مصنع تعبئة التمور بالأحساء ومنذ تأسيسه أكبر داعم لقدرات المزارع و تشجيعه للمحافظة على النخلة كرمز إنتاجي مهم في البلاد .
و في هذا العام بدأ المزارعون في تسليم تمور مزارعهم للمصنع المذكور منذ شهر محرم إلا أن استحقاقاتهم المالية تأخرت بشكل كبير ولم تصرف لهم ، و شكل ذلك أزمة للعديد منهم خاصة في الظروف الحالية التي يمرون بها .
و لعلمنا بأن صدور المسؤولين مفتوحة لمعالجة أي قصور أو تقصير في أي جانب يخص خدمة وحقوق المواطن فقد رفعت خطابا لمعالي وزير البيئة والمياه والزراعة بتاريخ 4 / رمضان طالبت فيه معاليه بالتوجيه بالمسارعة بصرف هذه الاستحقاقات وذلك للمساهمة في حل هذه الأزمة و تم إحالة المعاملة في نفس اليوم إلى إدارة المتابعة في مكتب الوزير ثم تم تحويلها إلى المركز الوطني للنخيل و التمور بتاريخ 5/ رمضان ، و في 7 / رمضان تم اعتماد الصرف ، ليتم تحويل المبالغ بحمدالله لحسابات المزارعين في هذا اليوم الخميس 14 / رمضان .
و نحن هنا إذ نشكر معالي الوزير على سرعة تفاعله و تجاوبه مع هذا المطلب ، فإننا نتذكر المثل الشائع : “ما ضاع حق خلفه مطالب”

2 thoughts on “خطاب للوزير ينهي تأخير مستحقات مزارعي الأحساء

اترك رد