الجعفري : يدشن رحلات الباص السياحي في الأحساء ..

دشّن وكيل محافظة الأحساء معاذ بن إبراهيم الجعفري أمس الأربعاء رحلات الباص السياحي التي ستجوب بركابها معالم المحافظة ومواقعها التاريخية والسياحية.

وأكد الجعفري أن المملكة العربية السعودية غدت اليوم وجهة سياحية عالمية، تتمتع – بفضل الله – بنعم كثيرة، أهمها نعمة الأمن والأمان، عدا العديد من المقومات الطبيعية والأثرية المترامية في مختلف المناطق والمحافظات. معربًا عن أمله بنجاح تشغيل الباص السياحي في التعريف بمعالم الأحساء.

وأوضح يوسف بن عبد المحسن العديلي مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالإنابة في الأحساء أن تحالفًا مكونًا من 3 من منظمي الرحلات السياحية (وكالة السياحي، وكالة لمار والفوخرية) يعمل على تشغيل رحلات الباص السياحي.

وأعرب عن أمله بأن يسهم «الباص السياحي» في تشجيع الحركة السياحية، وجذب السياح، والتعريف بمعالم الأحساء، وتعزيز مكانة الأحساء على الخارطة السياحية الوطنية، ورفع الكفاءة التشغيلية لمنظمي الرحلات، وتوفير فرص عمل جديدة.

وأضاف العديلي بأن الباص السياحي سيذهب في مسارين، الأول يطوف بمعالم الهفوف التاريخية مثل: بيت البيعة، المدرسة الأميرية، سوق القيصرية، ومتنزه الملك عبد الله البيئي
والمسار الثاني يتوجه إلى واحة الأحساء وجبل القارة ومدينة جواثى.

وذكر أن «الحافلة تتسع لـ67 راكبًا بمرافقة مرشدين سياحيين معتمدين من الهيئة، ويمكن للراغبين في ركوب الباص السياحي الحصول على التذاكر من فندق مكان والراشد تاون سكوير»
.

اترك رد