كرنفال الزهور بالأحساء..

أطلق مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالأحساء مساء الخميس ، النسخة الأولى من كرنفال الزهور بالأحساء، والمقام بمدينة جواثا السياحية، وتستمر فعالياته 9 أيّام، بحضور وكيل محافظة الأحساء معاذ الجعفري، ومدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة إبراهيم الخليل، وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية والأهلية.

وتجول الجميع في أرجاء الكرنفال، واطلعوا على منتجاتهم في مجال تنسيق وبيع الزهور وزراعة وتأثيث وصيانة الحدائق المنزلية وتركيب أنظمة الري الحديثة والأدوات الزراعية ومنتجات المشاتل والشركات المتخصصة في المجالات ذات العلاقة بالتشجير والغطاء النباتي للحدائق وأنظمة الري والأسمدة والبذور.

ويهدف الكرنفال إلى تثقيف الزوار وتوعيتهم بيئياً من خلال تعريفهم بأهمية النباتات والزهور وفوائدها وأنواعها الملائمة للبيئة، وكيفية العناية بها، وأهمية المحافظة عليها، إضافة إلى عرض المنتجات الخاصة بالزراعة، ومستلزمات الحدائق المنزلية المختلفة التي تسهم في تكوين حديقة منزلية نموذجية، كما يصاحبه عدد من الفعاليات المتمثلة في الأنشطة والمسابقات الترفيهية والتثقيفية للزوار. وشهد الافتتاح توافد وتفاعل عدد من الزوار للكرنفال. وفي الختام تم تكريم الدوائر الحكومية المشاركة والمشاتل، والتقطت بعد ذلك الصور التذكارية بهذه المناسبة
.

اترك رد