*مستشفى الجفر ينفذ برنامج تدريبي عن “آلية الفرز الكندي في أقسام الطوارئ “*

 

هجر نيوز – زهراء العلي

نظم مستشفى الجفر العام ممثلاً بقسم الخدمات الطبية وبالتعاون مع قسم التدريب والتعليم المستمر.
برنامجاً تدريباً بعنوان” آلية الفرز الكندي في أقسام الطوارئ.”
و ذلك في يوم الخميس الموافق 1441/4/8
بحضور سعادة مدير المستشفى الأستاذ سامي بن عيسى العوسي.
وذكر سعادته أن هذه الدورة تعتبر من اهم الدورات التخصصيه في هذا المجال ‏للأطباء والممرضين العاملين في أقسام الطوارئ و التي تعتمد علي التصنيف الدولي للأمراض والإصابات التي تهتم بإنقاذ الحالات الحرجة وإعطائها الأولوية والتقليل من مدة بقاء المرضى داخل أقسام الطواري حسب النظام الكندي.

كما نوه مساعد مدير المستشفى للخدمات الطبية الدكتور عامر عمر محمود
بأهمية الدورة والتي تناولت العديد من المحاور وهي : إعطاء الأولوية للمرضى الأطفال وفقا للمبادئ التوجيهية الكندية لفرز حالات الطوارئ وتحديد مستوى حدة الإصابات، تعزيز مهارات تقييم الموظفين لعمليات الفرز ، تطبيق المعايير المهنية من خلال عناصر عمليات الفرز ، تطبيق المعايير المهنية في عملية تدفق المرضى في قسم الطوارئ ، التعرف على مخاطر الفرز في عملية فرز المرضى ، تحليل السيناريوهات من خلال مناقشات تفاعلية.

وقام بتقديم هذه الدورة الدكتور حسين العبدالله استشاري الطوارئ ورئيس قسم الطوارئ بمستشفى الولادة والأطفال بالأحساء و الدكتور أحمد الشمس من منسوبي مستشفى الولادة والأطفال بالأحساء.

وفي ختام الدورة كرم سعادة مدير المستشفى المحاضرين والمشاركين في إنجاح الدورة.

وذكر رئيس قسم التدريب والتعليم المستمر الأستاذ خالد الأحمد بأن الدورة معتمد بعدد 8 ساعات من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لجميع الممارسين الصحيين، وهي متطلب من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية سباهي.

اترك رد