تعليم الأحساء يرعى ملتقى القيادة المدرسية الثاني لمكتب تعليم الهفوف “بنين”

هجر نيوز – ياسر السعيد :

برعاية وحضور المدير العام للتعليم بمحافظة الأحساء الأستاذ حمد بن محمد العيسى انطلق صباح اليوم الاثنين 28 / 3 / 1441 هـ برنامج ملتقى القيادة المدرسية الثاني تحت شعار ” قيادة نواتج التعلم ” والذي ينظمه مكتب التعليم بالهفوف – بنين- بحضور عددًا من القيادات التعليمية و بمشاركة أكثر من ١٠٠ قائد مدرسة في قطاع الهفوف والشرق – بنين – وذلك بمقر فندق مكان .

ويهدف الملتقى إلى إكساب القيادات المدرسية المشاركين مهارات دعم ومتابعة وتقويم التحصيل الدراسي من خلال خمسة أوراق عمل نوعية توظف الخبرة بينهم لتحسين ⁧‫نواتج التعلم‬⁩ .

بدأت فعاليات برنامج ملتقى القيادة المدرسية الثاني بتلاوة عطرة من القرآن الكريم تلاها على مسامع الحضور الأستاذ وليد بن عبدالله الفريدان قائد مدرسة الملك خالد الثانوية .

ثم وجه المدير العام للتعليم الأستاذ حمد بن محمد العيسى كلمة لقادة المدارس المشاركين بفعاليات ملتقى القيادة المدرسية الثاني؛ مؤكدًا على الدور الهام الذي يضطلع به قادة المدارس في قيادة التغير، والاهتمام بالتحصيل الدراسي؛ لتحسين نواتج التعليم؛ مشيرًا إلى أن أهداف هذا الملتقى جاءت منسجمة مع رؤية ⁧‫وزارة التعليم في الارتقاء بالتعليم والمتعلم . ‬⁩

في بادرة تقديرية من مكتب تعليم الهفوف “بنين” وبحضور “ العيسى “ تم تكريم مدير إدارة التعليم المستمر د. جبر الهاجري نظير جهوده خلال فترة قيادتة لقسم القيادة المدرسية كما تم تكريم خمسة مدارس ثانوية لتميز طلابها في اختبارات القدرات والتحصيلي لطلابها على مستوى قطاع الهفوف وهم كل من :
١- مدرسة الأنجال الثانوية ( متوسط القدرات 83,11 ومتوسط التحصيلي 80,35 )

٢- مدرسة الأنجال الثانوية – دولي – ( متوسط القدرات 77,07 ومتوسط التحصيلي 77,11 )

٣- مدرسة أبي بن كعب الثانوية لتحفيظ القرآن الكريم ( متوسط قدرات 76,8 )

٤- مدرسة دور العلوم الثانوية ( متوسط القدرات 76,6 )

٥- مدرسة عمير بن وهب الثانوية ( متوسط التحصيلي 89,33 )

ثم تحدث مدير مكتب تعليم الهفوف “بنين” الأستاذ عبدالعزيز بن يوسف الجندان بكلمة توجه فيها بالشكر الجزيل للمدير العام للتعليم بالأحساء لرعايته وحضوره هذا الملتقى إيماناً منه بأهمية توجيه الجهود لنواتج التعلم وصولاً لمخرجات تعليمية ذات كفاءة عالية تحقق تطلعات قيادتنا الرشيدة وتسهم في تحقيق مضامين رؤية بلادنا و وزارة التعليم .

ثم قدم خلال برنامج ملتقى القيادة المدرسية الثاني خمس ورقات عمل في قيادة نواتج التعلم؛ على النحو التالي :

الورقة الأولى بعنوان ” لمحات حول معالجة المهارات الأساسية للطلاب ” من تقديم قائد مدرسة ابن الهيثم الابتدائية الأستاذ محمد بن عبدالرحمن الجلال .

الورقة الثانية بعنوان ” الإجراءات التصحيحية لمؤشرات نواتج التعلم ” من تقديم المساعد التعليمي لمدير مكتب تعليم الهفوف الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالله المجحم .

الورقة الثالثة بعنوان ” برنامج تحليل نتائج تحصيل الطلاب للمرحلة الابتدائية ” من تقديم المرشد الطلابي بمدرسة المثنى بن حارثة الابتدائية الأستاذ عبدالله بن عبدالعزيز الملحم .

الورقة الرابعة بعنوان ” ما جدَّ في لائحة تقويم الطالب للمرحلة الابتدائية والمتوسطة ” من تقديم المشرف التربوي في إدارة الاختبارات والقبول الأستاذ خالد بن سليم الدوسري .

الورقة الخامسة بعنوان ” محددات التحصيل الدراسي في بوابة المستقبل ” من تقديم مسؤول مسار التفعيل لبوابة المستقبل الأستاذ علي بن حسن الخليفة .

واختتم ملتقى القيادة المدرسية الثاني تحت عنوان ” قيادة نواتج التعلم ” بتكريم مقدمي أوراق العمل واللجان العاملة، وشركاء النجاح بالملتقى ( العرفج للمقاولات – مؤسسة خليل العيسى – مؤسسة نجم سهيل – مؤسسة درة المهيدب – الميزان للتسويق العقاري – مؤسسة تطبيق ).

اترك رد