تعليم الأحساء يكرم طلابه المتأهلين للمؤتمر العلمي الثالث عشر بصبيا

  • التقى مدير عام التعليم بالأحساء الأستاذ حمد بن محمد العيسى ، الطالبين المتأهلين ضمن العشرة الأوائل على مستوى المملكة للمؤتمر العلمي الثالث عشر على مستوى المناطق التعليمية بمحافظة صبيا ، وذلك بمقر الإدارة العامة للتعليم بالأحساء يوم الأحد الموافق 27 / 3 / 1441 .

وهنأ ” العيسى ” الطالبين المتأهلين رضا بن عبدالإله الحمد و عبدالعزيز بن قاسم الهزوم وأسرتهما، ومنسوبي مدرسة الفرزدق الابتدائية ، نظير هذا الإنجاز العلمي النوعي لهما؛ مؤكداً أن الأنشطة الطلابية هي دعامة أساسية في التربية الحديثة والتعليم؛ كونها تهدف إلى خدمة المتعلمين والحقل التعليمي عن طريق اكتشاف المتعلم وموهبته، والتعرف على قدراته واستعداداته ، والارتقاء بمستوى أدائه ومهاراته ومنها مجال البحث العلمي .

وقدم ” العيسى ” شكره وتقديره لقائد مدرسة الفرزدق الابتدائية الأستاذ محمد بن أحمد الثويقب ولأسرتي الطالبين ومعلميهما .

يشار إلى أن الطالبين حققا المركز الأول على مستوى الأحساء لبحث علمي قدماه بعنوان (( تقييم مدى استخدام التقنيات التعليمية بالمدرسة الواقع والمعوقات )) وأشرف على البحث الأستاذ عبدالستار بن عابد الشهاب .

وعمدت وزارة التعليم هذا العام على تخصيص البحوث العلمية المشاركة بالمؤتمر تحت عنوان رئيس هو (( توظيف تقنية المعلومات والاتصالات لخدمة التعليم في المدرسة )) ويهدف المؤتمر إلى تنمية مهارات البحث العلمي للطلاب وإثراء الجانب المعرفي لديهم .

حضر اللقاء مدير إدارة النشاط الطلابي بنين الأستاذ صلاح المغربي ورئيس قسم النشاط العلمي الأستاذ عبدالعزيز المانع وعدد من مشرفي النشاط العلمي ومنسق المؤتمر ورئيس لجنة التحكيم الأستاذ عبدالله الفرحان وأعضاء لجنة التحكيم الأستاذ عبدالله الصفي والأستاذ جفين القحطاني و أولياء أمور الطلاب.
وتجدر الإشارة إلى أن الطالبين تمّ تأهيلهما وإعدادهما لتقديم ورقة عمل البحث أثناء مشاركتهما في المؤتمر العلمي الثالث عشر بقيادة الطلبة والذي تستضيفه تعليم محافظة صبيا الأسبوع المقبل.

اترك رد