ابداع البصيرة في ادبي الاحساء

هجر نبوز – ياسر السعيد :

احتضن ملتقى الأديبات الواعدات بالنادي الأدبي بالأحساء مساء الثلاثاء١٤٤١/٣/١هـ الموافق ٢٠١٩/١٠/٢٩م بالتعاون مع نادي الحي قدرة بمعهد الفكرية ،فعالية
(إبداع البصيرة) بمناسبة اليوم العالمي
“للعصاء البيضاء”الذي يوافق الخامس عشر من شهر أكتوبر من كل عام .
بدأ الحفل بكلمة للأستاذة / مها عبدالله نصار الدوسري ،مشرفة الفعالية حيث رحبت بالحضور الكريم وذكرت أن النادي يفتح أبوابة للجميع ويسرة مشاركة مبدعات الأحساءودعم جهود هذه الفئة الغالية علينا جميعاً القوية ببصيرتها فهم كوكبة من المبدعات المتميزات حضرنا ليكون لهم بصمة مبدعة في أحضان النادي الأدبي ،وتمنت للجميع وقتاً ممتعاً .
تلا ذالك آيات عطرة من القرأن الكريم
ثم السلام الملكي .
•وبعد ذالك أثرت الفعالية الطالبة ،نور الحميد تخصص لغة عربية في جامعة الملك فيصل . بمشاركتها بعنوان (أقتربوا من الروح فأبصروا في الظلام )
الطالبة نور الحميد لها مؤلفان(همسات الحياة /حناجر لاتبوح) تم توقيعهما هذا المساء في النادي الأدبي ،ولها ٨مشاركات في موسوعة “إضاءة”
ثم تم شكر الأستاذة / ساره محمد العتيبي مديرة نادي الحي
•كما تم توقيع كتاب (لا إعاقة مع الإرادة ) للكاتبة وصاحبة ألهمه ،خديجة السكيني ..
•وللشاركة بنين البراهيم . خريجة بكالوريوس إعلام واتصال . مشاركة بعنوان (الجميل شكلاً والمضيئ مضموناً).
•ومن خلال مشهد حواري بينت الطالبتان أنفال الدوسري وزهراء المهنا . ان للكفيف أدوات تعويضية كثيرة يستخدمها في حياتة اليومية ومن بينها العصاء البيضاء.
وفي مشاركة قيمة لطالبة أصايل المري . حيث قالت أمتنا تفخر بعلمائها وقادتها الفذين كانت كلماتها في العلامة ابن بان .ويذكر ان الطالبة أصايل حاصلة على المرتبة الأولى في الخطابة والسنة بقبس .
وكما بدء الحفل بالحب تم ختام الفعالية بمشاركة إنشادية من الطالبات .
أصايل المري ..طوعه الجمعة.. أنفال الدوسري .. زينب المرزوق.
وفي ختام اللقاء كرمت الأستاذة مها المشاركات وقدمت لهم شهادات الشكر والهدايا. وشكرت ادارة نادي الحي بمعهد الفكرية على مشاركتهم الفاعلة في نجاح البرنامج .

اترك رد