“التعليم” لقادة المدارس: عدم التجاوز في تكليف الإداريين بمهام المعلمين

هجر نبوز – متابعات :

حذرت وزارة التعليم، قادة المدارس من التجاوز في تكليف الموظفين الإداريين، بأعمال ومهام تخص المعلمين والمعلمات، مؤكدة أن تظلمات وشكاوى الإداريين من تلك التجاوزات قد كثُرت.

حيث شددت الوزارة على أن تكليف الإداريين بغير مهامهم الأساسية التي كفلها لهم النظام خط أحمر، وتتحمل إدارات المدارس المسؤولية الكاملة، في حال المخالفة للتعاميم والأدلة التنظيمية الصادرة من وزارة التعليم.

وتضمن التنبيه، ورود عدة مخالفات يقع فيها قادة المدارس ‘‘بنين وبنات‘‘، تجاه الإداريين منها: تكليفهم بدخول حصص الانتظار أو القيام بالمناوبة اليومية على الطلاب والطالبات خلال الفسحة، أو بداية وخلال ونهاية اليوم الدراسي، إضافة إلى تكليفهم بالقيام بأعمال الإرشاد الطلابي، وريادة النشاط داخل المدرسة، وإدارة مركز مصادر التعلم، وكذلك تكليفهم بالإشراف على لجان الاختبارات، أو العمل بالمقصف المدرسي، فيما تعتبر مجمل تلك الأعمال من اختصاص ومهام شاغلي الوظائف التعليمية المعلمين، والمعلمات.

في السياق ذاته ذكرت مصادر، أن المدارس، خاصة البنات، باختلاف مراحلها الدراسية، تضم أعدادا كبيرة من الإداريين، مما دفع قائدات تلك المدارس بشكل خاص، إلى محاولة الاستفادة منهن، وتكليفهن ببعض الأعمال التعليمية، في خطوة لتخفيف العبء على المعلمات، ليتفرغن لمهامهن التعليمية فقط، وفقاً لـ”الزطن”.

اترك رد