إطلاق الحملة الثامنة من مُبادرة تقدر تكون منقذ ..

 

هجر نيوز – تقرير : زينب علي الحويكم
تصوير : نوره المهيني. 

نظم مستشفى الولادة و الأطفال حملته التوعوية الثامنة من مُبادرة # تقدر _تكون_منقذ ممثلاً بمركز المهارات الفنية و تزامناً مع اليوم العالمي للانعاش القلبي الرئوي ، معرضاً صحياً توعوياً في محطة سكة القطار الواقع بالاحساء مساء يوم السبت
الموافق ٢٦/١٠/٢٠١٩ م .
إستكمال لجهود الفريق الطبي و المدربين المعتمدين من جمعية القلب السعودي و المواصلة في تحقيق الهدف و بث الرسالة المنشودة و الرغبة في تغيير المعتقدات الخاطئة لتبنى سلوكيات صحيحة مُعزّزه لصحة الأفراد و منها رفع مستوى الوعي و الثقافه الصحيه بالمجتمع بإساسيات الإسعافات الطبيه الخاصه بالإنعاش القلبي الرئوي و الغصه و الإغماءه او فقدان الوعي .

أستهدف المعرض جميع المُسافرين في المحطه و تم التنويه بأساسيات عملية الإنعاش القلبي الرئوي و تطبيق المهارات عملياً على الدمى الموجوده و شرح كيفيه التصرف الصحيح بحال فقدان الوعي المُفاجىء للفرد في أي مكان و قياس مدى استجابه و بديهة الزوار في التعامل مع هذه الحالة و توفير الوقت الذي يساوي عمر و حياة لا تقدر بثمن .

و كان لذوي الاحتياجات نصيباً في المعرض بهذه المحطة حيث تم شرح جميع الأساسيات و التصرف الصحيح بما يتناسب مع قدراتهم ب ” لغه الاشارة ” ..

حظى المعرض على استحسان المسافرين و منهم كبار الشخصيات من الدوائر الحكوميه ( الشرطة ، المرور و كلية التربيه ) و اعربوا عن شكرهم و امتنانهم على هذه المبادرة .

الجدير بالذِكر ،،
ان مركز المهارات الفنيه يقدم برامج تدريبيه اسعافيه مجانيه خاصه لكافة المجتمع و لمختلف الاعمار .
و خاصة للكوادر الطبية بمختلف المجالات .

و ينوه الفريق إكمال مسيرة المبادره مع فريق تقدر تكون منقذ و تواجده في آخر محطه من المُبادره بعد أسبوع في مطار الأحساء الدولي .

اترك رد