صحفيو الأحساء والغامدي يحللون المنصات الإعلامية

 

هجر نيوز – زهراء العلي

في إطار الخدمات الإعلامية والدور المنوط بها تقدم هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء لقاء ” صناعة المحتوى الإعلامي ” يقدمها الباحث والمستشار الإعلامي ماجد بن جعفر الغامدي الساعة مساء السبت 27 صفر في تمام الساعة 5:45 م حتى 8:45 في قاعة هجر بمقر شريك النجاح أمانة الأحساء بعد صلاة المغرب .

ويتطرق المحاضر : للمحتوى المميز بين الصناعة والتأثير وأهمية التخطيط للمضمون الإعلامي و أسس الكتابة الإبداعية والمحتوى ومواقع التواصل وتحليل المنصات الإعلامية وقصص نجاح إبداعية في المحتوى .

وأطلق فرع هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء رابطا للتسجيل المفتوح و سيتم إغلاقه مساء الأربعاء 23 من شهر أكتوبر الجاري 2019 م .

‏http://bit.ly/sjahsa

من جانبها بينت عضو هيئة الصحفيين السعوديين مشرف اللقاء دلال بنت سعود الودعاني أن هذه المحاضرة تأتي ضمن برامج فرع هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء المجانية بالاشتراك مع أمانة الأحساء وتستهدف الهيئة من خلاله طلاب وطالبات قسم الإعلام بجامعة الملك فيصل وكذلك إعلاميي الصحف من خارج الهيئة وكل من يبحث عن تطوير العمل الصحفي وصناعة المحتوي الإعلامي .

وأكدت الودعاني أن الدعوة عامة للجميع و سيتم توزيع شهادات حضور للمشاركين .

الجدير بالذكر أن الإعلامي ماجد الغامدي حاصل على بكالوريوس لغة عربية، وشهادة ماجستير إعلام 2006م، وحالياً يدرس في مرحلة الدكتوراة بكلية الإعلام والاتصال – تخصص : الإعلان والاتصال التسويقي ـ بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض .
و عمل الغامدي مستشارا إعلاميا في جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج لمجلس التعاون لدول الخليج العربية و مدير عام التطوير الإداري والتخطيط في هيئة الإذاعة والتلفزيون و مدير مركز التدريب الإعلامي في هيئة الإذاعة والتلفزيون 2014م و مدير عام شركة ” سما الإعلام ”  2010 – 2008 م و مؤسس مركز أبعاد الإعلام للتدريب والتطوير بالرياض والمدير التنفيذي للمركز و مدرب متخصص في مجال الإعلام ، قدم الكثير من الدورات الإعلامية داخل السعودية وخارجها .

ومؤلف لعدة كتب من أبرزها : ( الإعلام والقيم ، 2009م ) و ( الإعلام بالأرقام ، 2010م ) و ( صناعة المحتوى الإعلامي، 2017م )و ( كاريزما الإعلامي ، 2018م ) و ( الإعلام والأزمات ، 2018م ) ، كتاب إلكتروني ) .

اترك رد