مدينة جواثا السياحية تستضيف مُبادرة  تقدر تكون منقذ

 

هجر نيوز – زينب علي الحويكم
تصوير : نوره المهيني

استضافة مدينة جواثا السياحية يوم الخميس بتاريخ ١٧ /١٠ / ٢٠١٩ مبادرة (تقدر تكون منقذ) التي أطلقها مركز المهارات الفنية بإدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب بمستشفى الولادة والأطفال بالأحساء تزامنا مع اليوم العالمي للانعاش القلبي الرئوي وتعبر هذه الفاعلية المحطة الخامسة من المبادرة التي تستمر طوال شهر اكتوبر .

حيث يواصل الفريق الطبي و المدربين المعتمدين من جمعيه القلب في تقديم أساسيات الانعاش القلبي الرئوي ، سعياً في تحقيق الهدف و رغبةً في تغيير المعتقدات الخاطئه ورفع مستوى الوعي و بناء قدراتهم في سهوله تقديم الرعايه بتدابير سهله بسيطه لاستعادة الدورة الدموية و النفس لانقاذ حياة المصاب .

و تضمن معرض الإنعاش القلبي الرئوي عده أركان مقسمه ابتداءً بركن للتعريف عن الانعاش القلبي الرئوي و شرح المبادىء الاساسبه الصحيحه في عملية الانعاش و ذكر الاسباب المؤديه لفشل وظائف الجسم ( توقف القلب ، إنقطاع النفس ، الصدمة ، الإغماءه … وغيرها ) .
و تطرق الركن الآخر في توعيه الاهالي حول التغذيه باختيار الطعام المناسب لعمر الاطفال لتفادي الوقوع في بعض الأخطاء التي تضر بصحة طفلها .
كما تم تقديم بعض الارشادات في انتقاء اللعبه المناسبه لعمر الطفل و مراقبتهم لعدم التعرض للخطر .

يليها ركن التطبيق العملي لمهارات سُبل الحياه على الدمى الموجوده و طريقة الرعايه الصحيحه المقدمه خارج المستشفى لمختلف الفئات العمريه باختلاف نوع الاصابه .

و كان للزوار نصيب في هذه المبادرة حيث تم تسجيل اسماءهم و المستوى التعليمي للحصول على دورة انعاش قلبي مجانية يقدمها مركز المهارات داخل المستشفى .

كما خصص المعرض ركن ” لغه الاشاره ” الخاص لذوي الاحتياجات الخاصه ( البكم ) بهدف إشراكهم في فهم مبادىء الاسعافات للانعاش القلبي الرئوي و القدره على مواجهه الحالات التي تتناسب مع قدراتهم لتفادي المضاعفات وإنقاذ كثير من الأرواح.

كما عبر الزوار و منهم ( الجبران مُدير جواثا ) عن مدى اعجابهم بالمحتوى العلمي الذي طرح خلال المعرض و نال تفاعلهم و رضاهم , مشيرين الى ان ذلك ساهم في معرفتهم بالأساليب السليمة الصحيحه و القدرة على إسعاف الاخرين .
.

و ننوه بتواجد فريق المبادرة غداً بنفس المكان مساء يوم الجمعه الموافق ١٨ أكتوبر ٢٠١٩ في مدينة جواثا السياحيه و سيكون متواجد في الأيام المُقبله ( مطار الاحساء الدولي، محطة السكة الحديدية ، مجمع العثيم مول ، بالإضافة لدورات تدريبية بالمدارس و المعاهد التعليمية ودورات تقام بمقر مركز المهارات الفنية بالمستشفى تقدم لفئات مختلفة من المجتمع ) .

و يتقدم فريق المُبادرة بالشكر لكوفي شوب ( SHOT ) لتفاعليه مع المبادرة بتقديم مشروبات مجانية للفريق .

 

اترك رد