مركز صحي الوزية يفتتح حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي

*بلغة الاشارة* 
مركز صحي الوزية يفتتح حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار 
( لا تنتظري الاعراض.  افحصي الان ) 

هجر نيوز – ياسر السعيد :

بحضور مدير مستشفي مدينة العيون الاستاذ فهد بن وسمي الكليب ومدير مركز صحي الوزية الاستاذ عبدالله المعني وعمدة الوزية الاستاذ عبدالعزيز السليم افتتح صباح اليوم الاربعاء 17/2/1441 الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي في مركز صحي الوزية .
وقد استمع الجميع من الممرضه نجمه احمد الحباري وفاطمة السلامين بشرح مفصل عن المرض الذي يهدد النساء العالم عامة ونساء السعودية خاصة . ماهو المرض وماهي الاعراض التى قد تظهرفي السيدة  وماهو طرق العلاج والوقاية منه كما استمعوا الى الممرضه حوراء المجحد الطريقة الصحيحة للفحص الذاتي التى يجب على كل سيدة عملها بشكل دوري او زيارة الطبيب اذا استدعى الامر .
وقد تم ترجمة هذه الحملة بلغة الاشارة بواسطة الاستاذة صيته خالد بوشقره الى الاخوات من فئة الصم لايصال اهداف الحملة بشكل واضح وسهل لهن .
وفي ختام البرنامج شكر مدير مركز صحي الوزية الاستاذ عبدالله المعني الجميع على هذه الحضور و التعاون وخاصة قسم التوعية الصحية بمستشفى مدينة العيون في اقامت هذه الحملة في المركز لتوعية المجتمع لتعزيز الوعي الصحي بين افراد المجتمع . كما تم تكريم الاستاذة صيته خالد بوشقره على تعاونها ومساهمتها في الحملة وترجمتها الى لغة الاشارة في بادرة طيبة الى فئة الصم من ذوي الإعاقة .

اترك رد