العمير يدشن مبادرة تقدر تكون منقذ..

 

هجر نيوز – زينب علي الحويكم :
تصوير : نوره المهيني :

بحضور سعادة مدير الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء الأستاذ عبدالحميد بن عبدالله العمير تم إطلاق فعالية

( تقدر تكون منقذ ) بشكل رسمي احتفاءً مع الايام الصحية العالمية ،

وذلك مساء يوم الخميس الموافق ١٠ اكتوبر ٢٠١٩ في تمام الساعة ٧ في مجمع الأحساء مول التجاري و بحضور مدير إدارة الشؤون الأكاديمية و التدريب بصحة الاحساء الأستاذ محمد العمر ومدير مستشفى الولادة و الأطفال الدكتور عبدالمحسن الملحم و مدير مستشفى الجبر للأنف و الأذن و الحنجرة

الدكتور أحمد العبدرب النبي .حيث نظم مستشفى الولادة والأطفال ممثلاً بمركز المهارات الفنية حملته التوعوية و أطلق الفعالية الثانية لمبادرة

( تقدر تكون مُنقذ ) تزامناً مع اليوم العالمي للانعاش القلبي الرئوي.

شارك فيها نُخبه من المدربين المعتمدين من جمعية القلب

وبعض الكوادر الطبية بمختلف التخصصات و من جميع المُستشفيات ، سعياً في تحقيق الهدف و رغبةً في تغيير المعتقدات الخاطئة ورفع مستوى الوعي و بناء قدراتهم و تشجيعهم في سهولة تقديم الرعاية .

تضمن معرض الإنعاش القلبي الرئوي الى عدة أركان مقسمة على حسب الرعاية المقدمة بمختلف الفئه العمريه ، و تطرق الكادر الطبي في شرح مبادىء الاسعافات الأولية الصحيحه للانعاش القلبي الرئوي و تم تطبيق المهارات عملياً على الدمى الموجودة المخصصة لمختلف الفئات العمرية .
و تم تقديم بعض الارشادات و النصائح المهمه عن كيفية التعامل مع فاقد الوعي بطريقة سليمه و أهمية تقديم الرعاية الأولية في مثل هذه الظروف خارج المستشفى فهي كفيلة بإنقاذ حياة الانسان التي لا تقدر بثمن .
( و من أحياها فكأنما احيا الناس جميعا )

كما خصص المعرض ركن ” لغة الإشارة ” الخاص بالبكم بهدف إشراكهم في فهم مبادىء الاسعافات للانعاش القلبي الرئوي و القدرة على مواجهة الحالات التي تتناسب مع قدراتهم لتفادي المضاعفات وإنقاذ كثير من الأرواح.

و شمل المعرض على ركن مرسم مخصص للأطفال كان الهدف منه إيصال رسالة توعوية لهم عن طريق الرسم والتلوين واللعب بالبازل الخاص بصور فعاليه الانعاش القلبي الرئوي .

و لاقى المعرض على استحسان الجميع و عبر الزوار عن مدى اعجابهم بالمحتوى العلمي الذي طرح خلال المعرض و نال تفاعلهم و رضاهم , مشيرين الى ان ذلك ساهم في معرفتهم بالأساليب السليمة الصحيحه و القدرة على إسعاف الاخرين .

و أختتم المعرض بكلمه أخيره من الدكتور عبدالمحسن الملحم أعرب فيها عن شكره و أمتنانه لجميع القائمين بالمعرض مُشيداً لأهميه وجود مثل هذه المعارض التوعويه المهمه و التي تهدف الى توعيه المجتمع و تعزيز الثقافه المجتمعيه و مثمناً عطاءهم المبذول بالإستمرار في إحياء مثل هذه المبادره طوال شهر أكتوبر .

و ننوه بتواجد فريق المبادرة بنفس المكان مساء يوم الجمعة الموافق ١١ أكتوبر ٢٠١٩ في مجمع الاحساء مول التجاري ، و سيكون الفريق متواجد في الأيام المقبلة ( مطار الاحساء الدولي، محطة السكة الحديدية ، مدينه جواثا التاريخيه ، مجمع العثيم مول ، بالإضافة لدورات تدريبية بالمدارس و المعاهد التعليمية ودورات تقام بمقر مركز المهارات الفنية بالمستشفى تقدم لفئات مختلفة من المجتمع ) .

 

اترك رد