مستشفى الولادة والأطفال بمحافظة الإحساء يطلق مبادرة تقدر تكون منقذ

هجر نيوز – زينب علي الحويكم :

تنظم مُستشفى الولادة و الاطفال بالأحساء متمثلة بمركز المهارات الفنية بإداره الشؤون الأكاديمية و التدريب بالمستشفى تزامناً مع اليوم العالمي للانعاش القلبي الرئوي و بمشاركة نخبة من المدربين المعتمدين من جمعية القلب السعودية والامريكية بالأحساء مبادرة

( تقدر تكون منقذ ) في ١٠ وجهات مُختلفة على نحو متتالي و أيام مُتفرقة بالأحساء .
إبتداءً من يوم الجمعة الموافق ٤ أكتوبر ٢٠١٩ في ممشى أمانة الأحساء .

حيث تهدف هذه المبادرة إلى توعية الاهالي بالمحافظة بأهمية الإنعاش القلبي الرئوي وكيفية التعامل مع فاقد الوعي خارج المستشفيات للمحافظة على سبل الحياة .
و تبني السلوكيات المعزّزة لصحة الأفراد و رفع مستوى الوعي و تحقيق المصلحة المُشتركة في خدمة المجتمع من خلال مثل هذه المُبادرات التوعوية الصحية .

حيث تطرق المدربين في تقديم و شرح مبادىء عملية الانعاش القلبي الرئوي الصحيحة و الخاصة على حسب المراحل العمرية لمرتادي الممشى و كيفية التعامل مع حالات فقدان الوعي ،
و تم تطبيق المهارات عملياً على الدمى الموجودة المخصصة لذلك ، و حظى على استحسان الزوار و كان لذلك أثراً بادياً بالرضا على وجوه الجميع ..

وتستمر هذه المبادرة المجتمعية طوال شهر أكتوبر حيث سيتواجد فريق المبادرة في :
( الاحساء مول – مدينة جواثا السياحية – العثيم مول – مطار الاحساء الدولي – محطة السكة الحديدية – بالإضافة لدورات تدريبية بالمدارس و المعاهد التعليمية ودورات تقام بمقر مركز المهارات الفنية بالمستشفى تقدم لفئات مختلفة من المجتمع ).

 

اترك رد