معرض توعوي تحت شعار ( لقد حان الوقت للتخلص من مرض الدرن ) بمستشفى مدينة العيون

هجر نيوز – ياسر السعيد :

بمناسبة اليوم العالمي للدرن والذى كان تحت شعار( لقد حان الوقت للتخلص من مرض الدرن ) اقام قسم مكافحة العدوى بمستشفى مدينة العيون بالأحساء معرضا تعريفيا عن مرض الدرن صباح يوم امس الاحد 17/7/1440
فقد عرفت الاستاذة نجلاء اليحيا من قسم مكافحة العدوى الأستاذه للزوار والمراجعين الذين زاروا المعرض بأن الدرن هو مرض بكتيري معدي يصيب الرئتين وقد يصيب اجزاء اخرى بالجسم مثل الكلى والدماغ .
وتظهر اعراضه أما عن خروج بلغم او دم مع سعال يستمر ثلاث اسابيع وصعوبة في التنفس وألم بالصدر او فقدان الوزن والشهية ومع خمول بالجسم وحمى شديده ومع تعرق اثناء الليل .

 اما عن طرق الوقاية من مرض الدرن فقد اوضحتها الأستاذة نجلاء اليحيا  بعدم البصق في الاماكن العامة  وتغطيه الفم والانف بارتداء كمام في المناطق المزدحمة  وغسل اليدين بشكل مستمر  وتجنب التدخين والاماكن المزدحمه . 

 وأما فيما يخص علاج الدرن فانها مجموعه من الادوية المضادة للدرن والتى يجب على المريض مراجعة الطبيب المختص واجراء بعض الفحوصات اللازمة  وكما يجب المريض اتباع التعليمات الصحيحة من قبل الطبيب مع اخذ العلاج بالوقت والمدة المحددة وقد يصل العلاج الى ستة اشهر او اكثر وإن عدم الانتظام بتناول الادوية او ايقاف استخدامها قبل انتهاء المدة المحددة قد يجعل البكتيريا قادرة على مقاومة الادوية المستخدمة للعلاج .

اترك رد