*مستشفى مدينة العيون ينظم حملة الكشف المبكر عن الأمراض المعدية*

هجر نيوز – ياسر السعيد :

انطلقت اليوم الاحد 8/2/1441 في مستشفى مدينة العيون بالاحساء حملة الكشف المبكر عن الامراض المعدية ( امراض الدم المعدية ) مثل التهاب الكبد الوبائي والايدز لمستفيدي المستشفى من مرضى الرعاية المنزلية والذى يزيد اعداده اكثر 60 مستفيد .
وتهدف هذه الحملة الذى اوضح اهدافها رئيس قسم الرعاية الصحية المنزلية الدكتور عدنان العلي هو رفع مستوى الوعي الصحي لدى افراد الاسرة وتعريفه بانواع الامراض المعدية وتاثيرها على المريض وعلى افراد الاسرة المحيطة به وحصر المرضى المصابين وتقديم لهم العلاج والتثقيف الصحي للحد من الاثار السلبية للمرضى . وان هذه الحملة بالتعاون مع قسم المختبر ومكافحة العدوى بالمستشفى .
بينما اوضح مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية بالمستشفى الاستاذ ياسر محمد السعيد ان يمكن الاستفادة من خدمات الرعاية المنزلية اذا توفرت الشروط والأحكام في المريض ومنها التقرير الطبي الذى يوضح حالة المريض وتقديمه الى قسم الرعاية المنزلية لدراسة الحالة . وتوفر امكانية تقديم الخدمة للمريض . ان يكون المريض نضمن النطاق المشمول بالخدمة . كما يمكن لهؤلاء الفئة من المرضى الحصول على بطاقة اولوية التى تمكنهم الاستفادة من مميزاتها على مستوى مستشفيات وزارة الصحة .
ويذكر ان الرعاية الصحية المنزلية تقدم بعض الخدمات الصحية لمستفيديها ومن الفحص الطبي( الاكلينيكي ) والتمريض والعلاج الطبيعي بالاظافة إلى الخدمة الاجتماعية .

اترك رد