هيئة الصحفيين بالأحساء تبرم مذكرة تفاهم إعلامية مع «أسرية»

هجر نيوز – متابعات :

وقّعت هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء، مذكرة تفاهم إعلامية مع جمعية التنمية الأسرية بالأحساء (أسرية)، مساء الاثنين (30 سبتمبر 2019م)، خلال استقبال الجمعية أعضاء هيئة الصحفيين بالأحساء، في مقر الجمعية بالهفوف.

من جانبه، قال مدير هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء عادل الذكر الله، إن «الهيئة» تقف جنبًا إلى جنب مع «أسرية» من خلال هذه المشاريع الرائدة بتوقيع هذه الاتفاقيات، والتي سيكون ثمارها رعاية الأسرة والتنمية والاستقرار الأسري؛ إيمانًا بدور الكبير لها في مجتمعنا.

وأضاف «الذكرالله»: أن هذه الجمعية يقوم عليها نخبة من المختصين يمتلكون خبرات سعودية، شاع أطيابها وفاح عبيرها جميع أنحاء المملكة من أجل أن تحقق أهدافها، مردفًا بأن زيارة هذا العدد من أعضاء هيئة الصحفيين جاء اليوم لدعمكم في مسيرتكم.

ووصف رئيس مجلس إدارة جمعية التنمية الأسرية بالأحساء عبدالله بن صالح السهيل، اللقاء بـ«المميز الذي توشح بالوقار، واتكأ على الرواد، وتطلع إلى هيئة الصحفيين الواعدة وإلى المكتب التعاوني النشط»، مضيفًا بأن “التنمية الأسرية التي حباها الله أن تكون بمثابة نخلة باسقة نبتت في أرض خصبة مباركة؛ أعطت ثمارًا يافعة كتمر هجر”.

وأكد «السهيل» أن التنمية الأسرية اهتمت بشؤون الأسر التي تخصصت فيها وأعطتها تنمية ووقاية وعلاجًا، وبفضل الله ثم الدعم والمساندة من لدن ولاة الأمر في هذه البلاد -يحفظهم الله- ورجال الأعمال والمواطنين وأبنائها المخلصين المثابرين، منوّهًا بأن “الجمعية وفروعها الأربعة في المبرز، والعيون، والعمران، والطرف؛ حققت انتشارًا عم البلاد والأوطان، وشرب من مائها العذب كل عطشان، ونتطلع جميعًا إلى تفعيل هذه الاتفاقيات عمليًا وفي أقرب وقت -إن شاء الله-“.

وتزامن اللقاء مع تدشين الجمعية السعودية لكبار السن (وقار)، وحدة وقار للاستشارات الهاتفية لكبار السن، والذي تنفذه جمعية التنمية الأسرية بالأحساء (أسرية).

وفي كلمته بمناسبة تدشين الهاتف الاستشاري، قال نائب مجلس إدارة والرئيس التنفيذي للجمعية السعودية لمساندة كبار السن (وقار) عبدالعزيز الهدلق: “لقد حرصت وقار بكل ما تستطيع لمساندة كبار السن وقضاياهم؛ انطلاقًا من تعاليم ديننا الحنيف الداعي إلى توقيرهم، وبما تمليه المسؤولية الاجتماعية من اعتراف بحقوق كبار السن، ولتلبيه انعدام مركز الاستشارات التي تسهم في معالجة قضايا ومشاكل كبار السن.

وتابع: “ومن هنا جاءت رغبة جمعية “وقار” في تقديم الخدمات الاستشارية لحل المشكلات، ومن هنا تم تأسيس (وحدة وقار للاستشارات الهاتفية لكبار السن)؛ لتقديم الاستشارات الهاتفية لكبار السن بتنفيذ جمعية التنمية الأسرية بالأحساء؛ نظرًا لما تملكه من خبرة في مجال تقديم الاستشارات الهاتفية”.

وذكر أن “وقار” تطلق اليوم الخدمة رسميًا وتقدم الاستشارات الهاتفية التي تصل إلى 10 ساعات يومية، عبر رقم مخصص للاستشارات وهو (920022043)، خلال فترتين؛ صباحية من الساعة (8 ـ 12) للنساء فقط، وفترة مسائية من الساعة (4 ـ 10) مساء للرجال والنساء، وبتنفيذ من جمعية التنمية الأسرية بالأحساء.

وأشار “الهدلق” إلى أن الخدمة يُشرف على تنفيذها مستشارون مختصصون ومستشارات مؤهلات تأهيلًا علميًا ومهنيًا، ويحملون جميعهم خبرات عالية في مجال الإرشاد الأسري، لجميع فئات الأسرة، ويجري الآن تنظيم دورة تدريبية خاصة للمستشارين والمستشارات بعنوان “المستشار لكبار السن”؛ ليتدربوا على مزيد من المهارات المهنية لخدمة هذه الفئة الغالية علينا جميعًا.

وكشف نائب مجلس إدارة والرئيس التنفيذي للجمعية السعودية لمساندة كبار السن (وقار)، في ختام كلمته، عن أن وحدة وقار للاستشارات الهاتفية لكبار السن ستبدأ في الأول من أكتوبر 2019م، والذي يتزامن مع اليوم العالمي لكبار السن.

وبدوره، أعرب مدير عام جمعية التنمية الأسرية بالأحساء الدكتور خالد الحليبي، عن شكره للجهات الداعمة لمسيرة الجمعية، والتي سيتم توقيع مذكرات تفاهم معها هذا اليوم، معتبرًا أن الشراكة المتكاملة بين جمعيتي “أسرية” و”وقار” تعد أنموذجًا للتعاون البنَّاء بين الجمعيات المتخصصة في المملكة، لاسيما وقد جاء الاستعداد لإطلاقها وتشغيلها بشكل مهني، إذ شمل عددًا من المسارات التقنية؛ باستعداد كامل بأحدث التقنيات، وعبر برنامج حاسوبي متقدم، والتأهيلية لتأهيل المستشارين للتعامل الأمثل مع الحالات الواردة من كبار السن وذويهم ومن يقدم الخدمة لهم، من قبل أكاديميين وحقيبة محكمة معتمدة لدى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والإدارية، حيث خصص للمشروع بيئة إرشادية مناسبة، وفريق عمل مؤهل

هذا، وقد وقّع مذكرة التفاهم مدير هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء عادل الذكر الله، ورئيس مجلس إدارة جمعية التنمية الأسرية بالأحساء عبدالله بن صالح السهيل، بحضور مدير مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء أحمد الفضلي، ومدير عام جمعية التنمية الأسرية بالأحساء الدكتور خالد الحليبي، ونائب مدير هيئة الصحفيين بالأحساء بدر العتيبي.

كما شهد اللقاء توقيع “أسرية” عددًا من مذاكرات التفاهم بينها وبين الجمعية الوطنية للمتقاعدين، والمكتب التعاوني وتوعية الجاليات بالخالدية.

وفي نهاية اللقاء، كرمت “أسرية” أعضاء هيئة الصحفيين بالأحساء؛ ليختتم اللقاء بجولة تعريفية لأقسام الجمعية.

اترك رد