اليوم العالمي لمرض الزهايمر..

اليوم العالمي لمرض الزهايمر تحت عنوان
( فذكروني عندما افقد ذاكرتي )
في مستشفى مدينة العيون

هجر نيوز – ياسر السعيد :
بمناسبة اليوم العالمي لمرض الزهايمر نظم قسم التغذية بمستشفى مدينة العيون بالأحساء حملة توعوية عن مرض الزهايمر تحت عنوان
( فذكروني عندما افقد ذاكرتي ) بحضور الاستاذ خليفة بن محمد العواد نائب مدير المستشفى وذلك يوم الاربعاء 26/1/1441 بهدف
تغيير نظرة المجتمع عن اعراض مرض الزهايمر التي لاتقتصر على النسيان وانما تشكل ابعادها خطرا على المريض وذويه .

حيث عرفت في بداية الحملة الاستاذة / ذكريات العيثان مسؤولة التوعية الصحية ماهو مرض الزهايمر وماهي اعراضه وكيفية التعامل مع المريض حيث ان هناك اضطراب في خلايا المخ السليمة مما يؤدي الى مشكلات في الذاكرة والتفكير والسلوك ويؤثر بشدة في عمل وحياة الشخص .

اما عن تغذية مريض الزهايمر وكيفية العناية به فقد افادة الاستاذة ساره السلطان وبأن هذه الفئة من الفئات التي تحتاج الى رعاية في صحتهم وتغذيتهم حيث انهم ليس لديهم القدرة على التميز بنوعية الطعام ساخنا كان او باردا بسبب ضعف بالحواس ويصاحبهم اكتئاب وعدم القدرة على التواصل مع الاخرين . واردفت الاخصائية أ/ ساره السليم بعض النصائح والارشادات الصحية من الناحية الغذائية ومن اهمها
تناول الاغذية الغنية بالبروتين حتى يقيه من امراض الدم وكذلك ينصح بتناول كمية كافيه من الالياف والفواكة والخضروات لاحتوائها على فيتامينات ومعادن ومضادات الاكسدة التي تحسن خلايا المخ والاداء العقلي . وكذالك تناول الاغذية الغنية بـ أوميغا ٣ منها المكسرات وبذور الكتان والتونة .

وفي ختام البرنامج شكر نائب مدير مستشفي مدينة العيون الاستاذ خليفة بن محمد العواد جميع القائمين على هذا البرنامج والحرص على تقديم ماهو مفيد لهذه الفئة الغالية على الجميع .

اترك رد