الرئيس التنفيذي للإعلام المرئي والمسموع تكشف عدد المتقدمين للحصول على ترخيص موثوق في يوم واحد

أكدت الرئيس التنفيذي لهيئة الإعلام المرئي والمسموع، إسراء عسيري، أن عدد المتقدمين حتى الآن للحصول على ترخيص موثوق بلغ 500 شخص.

وقالت عسيري خلال تصريحات إلى قناة الإخبارية، اليوم الاثنين: إن بدء التطبيق الإلزامي في أكتوبر المقبل.

وأقر مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع استحداث ترخيص تقديم الأفراد للمحتوى الإعلاني عبر منصات التواصل الاجتماعي (موثوق) إلى اللائحة التنفيذية لنظام الإعلام المرئي والمسموع.

شرط لممارسة النشاط:

وطالبت الهيئة الأفراد السعوديين الممارسين لهذا النشاط الحصول على الترخيص من خلال منصة الخدمات الإلكترونية للهيئة (إعلام) قبل تاريخ 01/ 10/ 2022، تجنبًا لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم من عقوبات وغرامات مالية، فيما أكدت أن قيمة الترخيص بقيمة 15 ألف ريال وساري لمدة 3 سنوات.

ضوابط خاصة:

وتضمنت اللائحة وجوب الالتزام بالشروط والضوابط الخاصة بتقديم الأفراد للمحتوى الإعلاني عبر منصات التواصل الاجتماعي، وضوابط محتوى الإعلانات والتصنيفات (بما فيها التصنيف العمري)، وكما اشتملت الاشتراطات على وجوب أن تُعرض الإعلانات من خلال حساب مسجل لدى الهيئة ومرتبط بالترخيص الممنوح للمرخص له، إضافة إلى وجوب التنويه قبل الإعلان بالإشارة إلى أنه محتوى إعلاني سواء بالكتابة أو شفهيًّا، على أن يكون ذلك بشكل واضح للمتلقي.

المصدر: صحيفة المواطن.

اترك رد