وزير التعليم: مفاجآت سارة تنتظر مديري المدارس

أوضح معالي وزير التعليم حمد بن محمد آل الشيخ أنه سيتم منح الوكلاء والمشرفين بالإضافة إلى مديري المدارس مكافأت شهرية خلال الفترة المقبلة.

وتحدث الوزير حمد آل الشيخ قائلًا في تصريحات لـ صحيفة ” عكاظ”: لن ننتظر أكثر مما مضى أمام جيل سوف يُحاسبنا على أي تقصير ولن يقبل منا أي أنصاف حلول.

وتابع معالي وزير التعليم: اهتمت لائحة الوظائف التعليمية بتحويل المعلمين إلى رأس اللائحة الجديدة دون أن يحدث أي تأثير سلبي لهم، وكذلك تم صنع ارتباط بين لائحة الوظائف التعليمية الجديدة والترقية والاستحقاق بمعنى أن الترقية تذهب إلى المعلم الأحق بها ويحصل عليها من خلال رقمه الوظيفي.،

وأضاف الوزير حمد آل الشيخ: تم اكتشاف وجود فجوة كبيرة، وذلك خلال مقارنة نتائج الطلاب في الاختبارات التحصيلية والدولية مع حرصنا على معرفة تقييم المعلم، وبالطبع هذا الموقف جعلنا نهتم بإعادة النظر في لوائح تقييم الطالب.

وشدد معالي وزير التعليم على أن الوزارة اهتمت بتعديل المناهج التعليمية والتركيز على الجانب الوطني والتاريخي للمملكة مع الاهتمام بطرح وإبراز الشخصية السعودية.

وأِشار الوزير حمد آل الشيخ إلى أنه تم تجهيز 3313 فصلًا في المدارس خلال خمسة أشهر في مرحلة رياض الأطفال من أجل استقبال أكثر من 82 ألف طالب في مدارس مرحلة الطفولة المبكرة.

اترك رد