ضوابط واشتراطات تصحيح وضع الآبار القائمة في المزارع ” ورشة عمل بزراعة الشرقية

عبدالله الجباره – الدمام

نظم فرع وزارة البيئـة والمياه والزراعـــة بالمنطقة الشرقية يوم أمس الثلاثاء 23/11/1443، ورشة عمل تحت عنوان ” ضوابط واشتراطات تصحيح وضع الآبار القائمة في المزارع ” بمقر الوحدة الإرشادية بالفرع.
هذا وقد صرح مدير عام فرع وزارة البيئـة والمياه والزراعـــة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري بأن ورشة العمل هذه تهدف إلى التعريف بتطبيق مرشدك الزراعي الذي أحدث نقلة نوعيه في التواصل بين المزارع والمرشد والخدمات التي يقدمها للمزارعين والمهتمين بالمجال الزراعي، كذلك آلية الإفصاح عن الآبار والاستفادة من الفترة المتبقية للإفصاح عن الآبار غير نظامية.
وقد قدم رئيس قسم الثروة النباتية المهندس زكي أحمد آل عباس نبذة تعريفية عن تطبيق مرشدك الزراعي أهدافه كتسهيل وصول المزارعين بجميع مناطق المملكة لحل ما قد تواجههم من عقبات بكل يسر، توفير خدمات ذكية من أجل زراعة ناجحة للوصول إلى تحقيق الأمن الغذائي، كذلك الخدمات التي يقدمها كالبحث والسؤال عن نبات معين أو آفة نباتية، إضافة إلى إتاحة اطلاع المزارع على أشهر التجارب الناجحة في القطاع الزراعي من خلال خدمة التجارب الناجحة داخل التطبيق.
فيما تطرق نائب مدير ادارة المياه المهندس خالد فخر الفخر الى ضرورة الإفصاح عن الآبار الغير نظامية واستغلال فترة الإفصاح، كذلك إرشاد المزارعين إلى كيفية الإفصاح عن طريق موقع الوزارة.
هذا وقد دعا م.المطيري جميع المزارعين إلى استغلال فترة الإفصاح والتي تنتهي في 19/2/1444هـ لتفادي الغرامة المالية

اترك رد