بائع بطاطس سعودي ينفعل على موظف أمانة تبوك بعد منعه من البيع في الشارع.. والأخيرة تصدر بيان توضيحي

تداول نشطاء موقع توتير مقطع فيديو لشاب سعودي يبيع البطاطس أمام أحد المراكز التجارية في تبوك ليصرف على نفسه وأهله ويسدد إيجار منزلهم، ما أثار تفاعلاً واسعاً.
وقال الشاب خلال الفيديو: ” أنا أترزق الله يا أخي علمني أنا منين أصرف على أهلي مصاريف إيجار وكهرباء أنا المسؤول عن البيت .. وخر ورا خليني أترزق الله بالحلال”.

وتابع موجهاً حديثه لموظف أمانة منطقة تبوك طلب منه عدم البيع المتجول لأن النظام يمنع ذلك : “أنا سعودي حيك على ولد البلد كنا جامعيين يا أخي”.
من جانبها أصدرت أمانة تبوك بياناً توضيحياً لها صباح اليوم السبت، قالت فيه أنه “إشارة إلى ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول الجولة الرقابية التي قام بها المختصون بأمانة منطقة تبوك على أحد مواقع الباعة الجائلين، عليه تود الأمانة أن توضح بأن الجولة جاءت استجابة لعدة بلاغات من المواطنين من ممارسة البيع الجائل وما ينتج عنه من أضرار على صحتهم نتيجة عدم تطبيق الاشتراطات الصحية عند إعداد الوجبات الغذائية”.
وأضافت: “قامت الأمانة بمهامها الرقابية اللازمة والتعامل مع المخالفات المرصودة بما يضمن حماية أفراد المجتمع ويحقق الالتزام بضوابط الباعة الجائلين والمتاجر المتنقلة”، كما تؤكد حرصها واهتمامها بالباعة الجائلين النظاميين وتوفير المواقع المناسبة لهم بما يمكنهم من كسب رزقهم بالطرق السليمة مع المحافظة على صحة وسلامة المواطن والمقيم.

اترك رد