الإمارات تطرح عملتين ورقيتين من «البوليمر» ..

هجر نيوز : 

أعلن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي عن طرح ورقتين نقديتين جديدتين من فئتي الخمسة والعشرة دراهم، مصنوعة من مادة “البوليمر”.

وتمتاز مادة البوليمر بمواصفات فنية وسمات أمنية متقدمة، ودرجة أعلى من المتانة وبعمر افتراضي أطول من الأوراق النقدية المصنوعة من القطن بمعدل ضعفين أو أكثر، وفقًا لـ”وام”.

وتتضمن الورقتان النقديتان الميزة التلامسية والبارزة بلغة “بريل” لمساعدة المتعاملين من المكفوفين في التعرف على قيمة الورقة النقدية.

ويأتي هذا الطرح الجديد في سياق الإصدار الثالث للعملة الوطنية الإماراتية، وانطلاقًا من حرص المصرف المركزي على مواكبة النهضة الشاملة والرؤية التنموية الطموحة للإمارات في الخمسين عامًا المقبلة، لاسيما في المجالات المالية والاقتصادية، وذلك بعد نجاح الطرح الأول للورقة النقدية من فئة الخمسين درهمًا “البوليمر”.

وسيتم طرح الورقة النقدية من فئة العشرة دراهم /بوليمر/ للتداول اعتبارًا من اليوم “الخميس” الموافق 21 أبريل 2022، أما الورقة النقدية الجديدة من فئة الخمسة دراهم /بوليمر/ فسيتم طرحها للتداول اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 26 أبريل 2022. وستظل الورقتان النقديتان الحاليتان من ذات الفئة قيد التداول جنبًا إلى جنب مع الأوراق النقدية الجديدة /البوليمر/ بصفتهما أوراق نقدية مضمونة القيمة بموجب القانون.

 

اترك رد