زمن أخرجوا الرافضة من جزيرة العرب ولى… هل المذهب الشيعي مُحترم داخل السعودية؟.. الباحث حسن المصطفى يجيب

أكد الباحث حسن المصطفى أن المذهب الشيعي مُحترم داخل السعودية بقوة القانون.
وقال خلال لقاء له في برنامج “الليوان” المذاع على قناة روتانا خليجية: ” الآن لا يستطيع أحد أن يصعد على منبر ويقول أخرجوا الرافضة من جزيرة العرب”. موضحا: “ذلك الزمن ولى والآن يوجد قانون ومبدأ المواطنة وتنظيف لهذه البيئة”.

وتابع: “قال ولي العهد أن البلد كان مختطفا لأربعة عقود.. فهل ممكن تنظيف مشاكل أربعة عقود في خمس سنوات . وأكمل: ” التغيير يتم بالتدريج والأهم أن القاطرة تسير إلى الإمام وأننا لا نرجع إلى الوراء”.
وأضاف: ” ولي العهد في حواره مع إحدى المجلات قال يوجد في السعودية المذهبين السني والشيعي والسنة لديهم أربعة مذاهب والشيعة لديهم مدارسهم الفكرية. لافتا إلى أن هذا اعتراف صريح وواضح من سمو ولي العهد بأن شيعة السعودية سعوديون وأبناء الوطن ومن يتهمهم بالعمالة لإيران وللخارج لايجب أن يصغوا لهم وإنما يصغوا إلى الرؤية.

وأردف: من الآن يدير مشروع نيوم نظمي النصر ابن مدينة سيهات.. من رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد وهو رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد فاضل النمر ابن مدينة العوامية وغيرهم. لأن هؤلاء جميعهم يقدمون أنفسهم كسعوديين وهؤلاء يعتزون بمذهبهم ولكن المذهب جزء من هذا التنوع.
واختتم قائلا: “يجب ألا نخجل من تشيعنا ولكن لا يكون التشيع أو التسنن أو القبيلة أو المنطقة مقدما على الوطن وإنما السعودية أولا والتنوع الواسع والجميل يأتي أسفل منها.”

1
1

اترك رد