التنمية الاجتماعية”: 426 ألف مستفيد..  وتمويل منتجات الأفراد بلغ حوالي 17 مليار ريال

 

هجر نيوز – متابعات :

أكد مسؤول ببنك التنمية الاجتماعية، أن حجم التمويل في المنطقة الشرقية منذ تأسيس البنك، بلغ حوالي 17,1 مليار ريال لمنتجات الأفراد، استفاد منه 426 ألف مستفيد.

وبلغ تمويل المشاريع حوالي 935 مليون ريال لأكثر من 3 آلاف مشروع، بينما قدم البنك حوالي 600 مليون ريال لحوالي 22 ألف مشروع من مشاريع العمل الحر والأسر المنتجة.

جاء ذلك، في ورشة عمل نظمتها غرفة الشرقية، ممثلة بحاضنة غرفة الشرقية لريادة الأعمال مساء الثلاثاء، تحت عنوان ”الحلول التمويلية لتمويل مشروعك“، قدمها مدير تمويل المنشآت في بنك التنمية الاجتماعية بالدمام خالد الغامدي.

وأوضح الغامدي أن بنك التنمية الاجتماعية هو امتداد للبنك السعودي للتسليف والادخار، الذي كان يقوم بتمويل اجتماعي وحرفي منذ العام 1971 وتطوّرت خدماته ليقوم بمهمة تمويل المنشآت الناشئة والصغيرة وذلك في العام 2007، واستمر الوضع إلى أن تم إعادة هيكلة البنك ليصبح تحت مسمى بنك التنمية الاجتماعية منذ العام 2017 ويقدم عند منتجات للأفراد والمنشآت بمختلف أشكالها.

وتابع: يدعم البنك المنشآت الجديدة الناشئة بتمويل يصل إلى 300 ألف ريال، وقد يصل إلى 500 ألف ريال لرواد الأعمال، ولكن هذا المبلغ يصل إلى 4 ملايين ريال لمنشآت التميز أو المؤسسات الرامية للحصول على الامتياز التجاري. كما يقدم البنك منتجات لدعم المنشآت القائمة فيتراوح التمويل من 500 ألف ريال تصل إلى عشرة ملايين ريال، حسب المنتج والمشروع القائم.

وأكمل: يموّل ما اصطلح عليه بالقطاع الثالث” والذي يشمل المؤسسات والمنشآت الخيرية ذات البعد الاجتماعي فيصل التمويل إلى عشرة ملايين ريال.

وتطرق إلى خدمات مركز دلني للأعمال، وهو المركز المعني بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة، حيث قدم المركز برامج تطويرية استفاد منها 1131 مستفيدا، وبرامج أخرى هادفة لنشر ثقافة العمل الحر واستفاد منها أكثر من 18 ألف مستفيد، كما قدم المركز ضمن برنامج الاستشارات أكثر من 6,8 ألف استشارة.

اترك رد