في نسخته الثانية.. غدًا انطلاق فعاليات مهرجان «أيام سوق الحب»

يفتتح أمين المنطقة الشرقية يوم غدٍ الخميس، مهرجان «أيام سوق الحب» في نسخته الثانية، والذي تنظمه أمانة المنطقة الشرقية.

ويتضمن المهرجان أكثر من 13 برنامجا هادفا بمجالات متنوعة، بهدف إحياء الأسواق الشعبية القديمة المتجاوزة نشأتها ما يقارب 60 سنة.

ويستمر المهرجان لمدة 10 أيام بمرحلته الأولى في شهر رمضان المبارك، ويستكمل فعالياته بمرحلته الثانية لمدة 15 يوما في عيد الفطر السعيد، بمشاركة عددا من الجهات بالقطاعين الحكومي والخاص والقطاع غير الربحي، وأكثر من 300 متطوعا ومتطوعة.

وأوضح أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، أن الأمانة تحرص على إقامة مثل هذه المهرجانات، مثل مهرجان «أيام سوق الحب»، والذي يأتي لإحياء الموروث الشعبي بين أفراد المجتمع وتعريف جيل الشباب بالحضارة والثقافة الوطنية.

وبين تسليطه الضوء على منظومة الحياة القديمة وحياة الآباء والأجداد بمختلف بيئات الماضي من خلال تفاصيل تفاعلية ذات طابع عصري فيه الكثير من الإمتاع بكل جوانبه الترفيهية والثقافية والاجتماعية.

وأكد المهندس الجبير على ما تمثله هذه المهرجانات التراثية من قيمة وطنية كبيرة ترسخ العادات والتقاليد في أبناء هذا الجيل والتعريف بالبيئة السعودية وموروثها الشعبي المجيد.

وأضاف أن المهرجان يأتي في نسخته الثانية تحت شعار «قديمك نديمك.. لو الجديد أغناك» وتنظمه الأمانة لمدة 10 أيام.

ولفت إلى أن المهرجان سيتضمن 13 برنامجا هادفا خلال شهر رمضان المبارك، وفترة عيد الفطر السعيد، منها برامج للطفل وللقرقيعان والقهوة العربية والمطبخ السعودي إضافة لعدد من الفعاليات الترفيهية والتوعوية، وتحاكي هذه البرامج الحياة بكل تفاصيلها قبل ما يقارب 60 سنة في موقع سوق الحب بمشاركة أصحاب المهن القديمة والمحافظين على الموروث الشعبي للمنطقة الشرقية والعديد من المتميزين بهذه الحضارة التراثية.

اترك رد