الجبيل الصناعية تكتسي بالورود مع انطلاقة معرض الزهور

هجر نيوز – زهير الغزال : الدمام. 

انطلقت مساء أمس الجمعة فعاليات معرض الزهور الذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل على شاطئ الفناتير الجنوبي والذي يستمر على مدى 14 يوم.

‏ويتضمن المعرض عدداً من الأركان المختصة التي تقدم المنتجات المميزة من عرض الزهور، وزراعة وتأثيث وصيانة الحدائق المنزلية، وتركيب أنظمة الري الحديثة والأدوات الزراعية ومنتجات المشاتل.

ويحتوي المعرض على 21 مشتل وركن للورود حيث ضمت أركان تعريفية وتوعوية عن الورود والأشجار التي تستخدم لتزيين المنازل والطرقات وفوائدها على البيئة كشجرة المورينجا والتي تتواكب مع أجواء المملكة حيث تستخدم للتزيين ومكمل غذائي وتعتبر أفريقيا موطن أصلي لشجرة المورينجا، وشجرة كاسيا نودوزا وهي ذات أزهار غزيرة لونها بمبني وأبيض متساقطة الأوراق شتاء تعتبر من أجمل أشجار الزينة والتي تزين بها الحدائق والشوارع، إضافة إلى شجرة الجاتروفا حيث تعتبر من نوادر الشجر ذات الزهور وتمتاز بنموها البطيء وتتلاءم مع أجواء المملكة.

الجدير بالذكر أن مدينة الجبيل الصناعية تتزين بأكثر من مليون وثلاثمائة ألف وردة وزهرة موسمية في الميادين والمنتزهات حيث تبذل إدارة التشجير والري جهود مضنية لرفع معدلات جودة الحياة في مدينة الجبيل الصناعية كهدف استراتيجي من أهداف الهيئة الملكية وترسيخ أهمية التشجير والتوعية بالدور الريادي الذي تقوم به المملكة من خلال مبادرة السعودية الخضراء.

اترك رد