زراعة الشرقية تبدأ حملتها السنوية للتطعيم ضد الحمى المالطية 2022

هجر نيوز |   عبدالله الجباره – الدمام :

انطلقت حملات فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية والمكاتب والوحدات التابعة له لمكافحة مرض الحمى القلاعية والتي سوف تستمر لمدة ثلاثة أشهر ابتداء من 28/7/1443 وتنتهي في 29/10/1443هـ

هذا وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري بأن هذه الحملات التي ينفذها الفرع تأتي تماشياً مع خطة الوزارة في السيطرة ومكافحة مرض الحمى القلاعية وذلك لتعزيز منظومة الأمن الحيوي وتعزيز مناعة المواشي ووقايتها من الأمراض ومنع انتشارها، بالإضافة إلى الحد من استخدام الأدوية البيطرية واستئصال الأمراض على المدى البعيد مما يساعد على تنمية الثروة الحيوانية واستدامتها لدعم منظومة الأمن الغذائي.

كما نوه م. المطيري على جميع المربين بضرورة التعاون مع الفرق البيطرية واتباع الإرشادات الصادرة من الطاقم البيطري المرافق للحملة.

فيما بين مدير إدارة الثروة الحيوانية د.عبدالجبار الرضا بأن هناك أكثر من 20 فرقة بيطرية على مستوى المنطقة الشرقية تشارك في هذه الحملات، كما ستشمل عملية التحصين بلقاح متعدد العترات الأبقار والاغنام، هذا وقد بلغ عدد الحيوانات المحصنة خلال الأسبوع الأول من الحملة أكثر من (159626) رأس من الماشية.

ودعا د. الرضا المربين والمهتمين بالثروة الحيوانية بضرورة التقيد بالتحصينات الوقائية ضد الأمراض الوبائية والمعدية التي وضعتها الوزارة وحثت على إعطائها الحيوانات في مواعيدها المحددة.

اترك رد