“مسك” تكشف عن مخطط مدينة الأمير محمد بن سلمان بالرياض..

هجر نيوز : 

كشفت مؤسسة محمد بن سلمان ‘مسك’، من خلال مصورات جوية، اليوم السبت، عن تفاصيل أوسع عن مخطط لمدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية، والتي تعد أول مدينة غير ربحية في العالم.

 

حدود مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية

وأظهرت المصورات الجوية ، حدود مشروع المدينة ، التي  يحدها من الشمال وادي حنيفة، ومن الجنوب حي عرقة، ومن جهة الغرب الطريق الدائري الغربي.

ويقع المشروع على مساحة 3.4 كيلو متر مربع، والتي تم تخصيصها من جانب الأمير محمد بن سلمان  وتمويل المؤسسة من ماله الخاص حتى اليوم.

 

المساحات المكتبية في المدينة

 

وبلغت  المساحات المكتبية بالمدينة أكثر من 306,000 متر مربع، ومتوقع وصول العاملين بها إلي 20 ألف موظف، ذلك بالإضافة لتخصيص نحو  99,000 متر مربع ب المخطط العام  كواجة للتسوق والترفيه والمطاعم، بهدف خدمة السكان والزوار.

الخدمات السكنية

وكشف  المخطط العام ، عن المواقع التي توفر الخدمات السكنية لتوفير أكثر من  500 فيلا وتاون هاوس، ونحو 6000 شقة سكنية بمختلف المساحات، ومتوقع أن وصول عدد السكان بها لنحو 18 ألف نسمة.

حاضرة رقمية متقدمة

كما كشف  المخطط عن حاضرة رقمية متقدمة يكون محورها الإنسان، وصممت المدينة مستدامة وصديقة للمشاة، بإضافة  لتخصيص ما يتجاوز 44% من مساحة المدينة الإجمالية لتكون خضراء مفتوحة لتعزيز التنمية المستدامة.

اترك رد