اكتشاف عدد من حقول الغاز الطبيعي في السعودية..

هجر نيوز : 

أعلن الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وزير الطاقة، اليوم الأحد، اكتشاف عدد من حقول الغاز الطبيعي في المملكة، بحسب ما نشرت “رويترز”.

وقال الأمير عبدالعزيز، في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء السعودية، إن شركة “أرامكو” تمكنت من اكتشاف عدد من حقول الغاز الطبيعي، في المنطقة الوسطى، ومنطقة الربع الخالي، والحدود الشمالية، والمنطقة الغربية.

وأوضح أن أول حقل هو “شدون”، وتم اكتشافه في المنطقة الوسطى على بعد 180 كيلومترا من العاصمة. مشيرا إلى أن ذلك جاء بعد تدفق الغاز من بئر “شدون -1″، بمعدلات وصلت إلى 27 مليون قدم مكعبة في اليوم، و3300 برميل من المكثفات.

واستطرد أنه تم أيضا اكتشاف حقل “شهاب”، بمنطقة الربع الخالي، على بعد 70 كيلو متراً جنوب غرب حقل “الشيبة”، موضحا أن ذلك جاء بعد تدفق الغاز من بئر “شهاب -1″، بمعدل يصل إلى 31 مليون قدم مكعبة في اليوم.

وحول الحقل الثالث، قال وزير الطاقة إنه تم اكتشافه في منطقة الربع الخالي أيضا، تحت مسمى حقل “الشرفة”، ويبعد 120 كيلو متراً جنوب غرب حقل الشيبة. مستطردا أن الغاز تدفق من بئر “الشرفة -2” بمعدلات وصلت إلى 16.9 مليون قدم مكعبة في اليوم، و50 برميلاً من المكثفات.

وجاء حقل “أم خنصر” للغاز الطبيعي من بين الاكتشافات أيضا، وجرى اكتشافه في منطقة الحدود الشمالية، ويبعد 71 كيلو متراً عن مدينة عرعر، وتدفق الغاز من بئر “أم خنصر-1” بمعدل يصل إلى مليوني قدم مكعبة في اليوم، و295 برميلاً من المكثفات.

وأخيرا قال الأمير “عبدالعزيز” إنه تم كذلك اكتشاف حقل “سمنة” للغاز الطبيعي غير التقليدي، في المنطقة الشرقية ويبعد 211 كيلو متراً عن مدينة الظهران، وتدفق الغاز من بئر “سمنة -2” بمعدل 5.8 ملايين قدم مكعبة في اليوم، مع 24 برميلاً من المكثفات.

كما تدفق الغاز من بئر سمنة -104001 بمعدل 11.6 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم مع 169 برميلاً من المكثفات، وتدفق الغاز من بئر سمنة -6 بمعدل 9,25 ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم.

اترك رد