وطن طموح..

هجر نيوز. 

✍️ سميرة عبدالله أبو الشامات:

دَمَعَت العين فرحاً، و لَهَجَ اللّسان بالدّعاء، و خَفَقَ القلب برؤية شباب الوطن، بل زهوره اليانعة، تضمّهم قاعة الملك سلمان للمؤتمرات في مكان مُشَرّف من وطنهم،في مدينة رسول الله صلى الله عليه و سلم، يحملون شهادة تفوّقهم بأيديهم، ١٥٢طالب وطالبة من أصل ١٠٣٠٠٠، يقفون و عيون الوطن ترقبهم وتدعمهم، من عدة أشهر، و هم يدرسون و يبحثون في شتى المجالات ضمن برنامج “موهبة” الذي يستهدف جميع الطلاب والطالبات من الصف الثالث الإبتدائي وحتى الأول ثانوي في المملكة العربية السعودية، الذي تنظمه “وزارة التعليم” و “مؤسسة الملك عبد العزيز و رجاله للموهبة و الإبداع” وصولا إلى “الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي” و هي مسابقة علمية سنوية تقوم على أساس التنافس في إحدى المجالات العلمية، من خلال تقديم مشاريع علمية فرديّة وفق معايير و ضوابط.
بعدها يتم اختيار ٣٥ طالب و طالبة لتمثيل المملكة العربية السعودية دوليا في المسابقة العلميه العالمية “إنتل آيسف” بالولايات المتحدة الأمريكية.
كانت حفيدتي ( دانه خفاجي ) من ضمن هذه الزمرة المتفوقة، دعمهم فريق عَمَل عَمِل َمعهم لعدة أشهر، و حصيلة دعم آباء و أمهات و مشرفين مدعومين برؤية ٢٠٣٠.
هؤلاء هم غراس الوطن الذي ننتظره يورف بظلاله على الوطن.
إذ تشهد المملكة نهضة استثنائية لبناء الإنسان و الاستثمار في قدراته، حيث حتى عام ٢٠٢٠وصل عدد الطلبة المصنفين كموهوبين إلى ١٧٣٢٧.
فهنيئاً لأبنائنا بوطن يرعى مواهبهم و يكرمهم .
خاتمة:-
وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ [التوبة:105]

سميرة عبدالله أبو الشامات

اترك رد