مشاركة مجموعة من السيدات والفتيات في مشي يوم التأسيس بالأحساء

هجرنيوز – زهير الغزال :

شارك في يوم امس الثلاثاء ٢١ / ٧ / ١٤٤٣هـ مجموعة من السيدات والفتيات في فعالية “المشي”، التي نظمها فريق مشاة الأحساء النسائي، تحت شعار: “يوم بدينا.. 3 قرون من الثقافة والمعرفة من الترابط والتآخي”، بتنظيم من وزارة الرياضة، وأمانة الأحساء، والاتحاد السعودي للرياضة للجميع، ووزارة الصحة، واستهدف المشي لمسافة 2 كيلومتر داخل نطاق وسط الهفوف التاريخي في محافظة الأحساء، والعبور على مجموعة من المعالم التاريخية “التجارية”، والتي تعكس تراث المنطقة العريق في مجال التجارة.

أوضحت قائدة الفريق أماني العمير، أن الفعالية، تأتي اعتزازاً بذكرى التأسيس، وتمجيداً لوطننا الغالي، وتهدف إلى تعزيز الصحة العامة من خلال مشاركة رياضة المشي في أقدم الأسواق بالمنطقة “سوق القيصرية التاريخي”، مع الفرق والجمعيات والمؤسسات الحكومية والخاصة، ومن بين الفرق التطوعية المشاركة في الفعالية: فريق الصحة التطوعي، فريق سمو التطوعي، فريق ج التطوعي، فريق جمعية تفاؤل لمكافحة السرطان التطوعي، فريق جسد واحد التطوعي التابع لمستشفى الموسى التخصصي، فريق امانة الاحساء التطوعي.
وأضافت أن بداية الفريق، الذي هو الأول من نوعه على مستوى المملكة العربية السعودية، بدأ بـ12 عضوة واليوم وصل إجمالي العضوات إلى 103 عضوات، ومجدولة مشي في 5 مواقع متفرقة، علاوة على إضافة مجدولة شهرية للأطفال، وذلك بقيادة نخبة من عضوات الفريق.

اترك رد