انطلاق برنامج تدريبي مكثف لجميع مدراء ومشرفي مدارس مملكة البحرين

النيابة العامة بتعاونٍ مشترك بين النيابة العامة ووزارة التربية والتعليم ومعهد الدراسات القضائية والقانونية

هجرنيوز – زهير الغزال : البحرين. 

تحت رعاية الدكتور محمد مبارك بن أحمد المدير العام لشؤون المدارس بوزارة التربية والتعليم وبتعاون مشترك بين النيابة العامة ووزارة التربية والتعليم ومعهد الدراسات القضائية، تنظم النيابة العامة برنامجاً تدريبياً مكثفاً يتضمن سلسلة من الدورات التدريبية الخاصة بمبادرة “رعاية” لجميع مديري ومديرات المدارس والمشرفين الاجتماعيين والنفسيين والمسؤولين بوزارة التربية والتعليم خلال شهري فبراير ومارس. ويأتي هذا البرنامج من منطلق دور النيابة العامة التوعوي وإيمانها الراسخ بأهمية المسؤولية الاجتماعية، وحرص وزارة التربية والتعليم على الاهتمام بالنشء وتوفير البيئة الصحية المناسبة للتعلم لهم.
وسيناقش البرنامج التدريبي عدداً من الموضوعات المتعلقة بمبادرة “رعاية” منها، دور وزارة التربية والتعليم في المبادرة، آلية التعامل مع المشمولين بالرعاية، تسهيل إلحاق المرأة الغير متعلمة للصفوف الدراسية، فضلاً عن إعداد التقارير الاجتماعية للأطفال المشمولين في المبادرة.
ومن الجدير ذكره أن مبادرة “رعاية ” هي واحدة من مبادرات النيابة العامة المعنية برعاية الطفل والمرأة والأسرة، وتهدف إلى معالجة أسباب الجريمة وتتضمن تدابير متنوعة للوقاية منها.

اترك رد