تجمع الأحساء الصحي يحصل على الاعتماد المؤسسي للتخصصات الصحية

هجر نيوز – ياسر السعيد : الأحساء

حصل تجمع الأحساء الصحي مؤخراً على الاعتماد المؤسسي لبرامج شهادات الأختصاص والتخصصات الدقيقة والدبلومات الصحية من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لمدة أربع سنوات والتي على ضوئها مُنح التجمع الصحي الصلاحية الكاملة لتنفيذ البرامج التدريبية للدراسات العليا الصحية المهنية المعتمدة من قبل الهيئة.
جاء ذلك بعد استيفاء تجمع الأحساء الصحي تحقيق معايير ومتطلبات الاعتماد البرامجي والمؤسسي للتدريب والمعتمدة من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية استنادًا على اللوائح الرسمية الخاصة بالاعتماد، والتي تسهم في الوصول إلى التميز الوطني في التدريب.
وبذلك يصبح التجمع الصحي ممثلا بـ 6 مستشفيات معتمدة بالإضافة إلى 18 مركز، والتي تضم 24 برنامجاً تدريبيًا معتمداً لشهادات الاختصاص والدبلومات الصحية وبرامج التخصصات الدقيقة، وذلك لتقديم الدراسات العليا الصحية وفق أعلى درجات الجودة التعليمية، ومن خلال كوادر تتمتع بكفاءة عالية تسهم في تحقيق التطور والتميز في مجال التدريب والتعليم لمتدربي البرامج.
يذكر أن هذا الاعتماد يأتي ضمن مجموعة من الإنجازات التي حققها تجمع الاحساء الصحي مؤخراً في هذا الجانب، ومنها اعتماد إنشاء أكاديمية طب الأسرة، وبدء تنفيذ برنامج “مكن” بالتعاون مع الأكاديمية الصحية، وذلك في إطار الحرص المستمر على مواكبة التطور العلمي في المجال الصحي.

اترك رد