ال رضوان تدرب مستفيدات ضمان القطيف على الديكوباج الإحترافي

هجرنيوز – زهير الغزال :

انطلاقا من مبدأ تفعيل الشراكة المجتمعية من قبل مكتب الضمان الإجتماعي بمحافظة القطيف وبمتابعة من فريق  التمكين  بالمكتب .
عليه اختتم صباح هذا اليوم الثلاثاء الموافق١٤ / ٧/ ١٤٤٣ ه الورشة التدريبية المنفذة حضوريا بعنوان الديكوباج الإحترافي
قدمتها خبيرة فن الديكوباج المدربة هدى عبدالله آل رضوان، بقاعة التمكين بالمقر الرئيسي لمكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف .
علما بأن الدورة نفذت على مدى خمسة  أيام بواقع  ١٥ ساعة تدريبية سعيا  لتمكين المستفيدات من الضمان .
من جانبها استعرضت آل رضوان  من خلال الورشة عدد من  المحاور منها التعرف على فن الديكوباج ،المواد المستخدمة وعرض للأدوات والخامات المتنوعة المستخدمة  كأنواع الصمغ المستخدم سواء الصمغ الخاص بالقماش أو الزجاج والألوان، وأكدت المدربة  على إستخدام الألوان الأساسية والتفنن في دمج الألوان للحصول على اللون المطلوب و اضافة لمسات مبتكرة وإبداعية .
حيث تكمن أهمية فن الديكوباج في المحافظة على بعض القطع التالفة وتحويلها لتصاميم جديدة مبتكرة .
كذلك تم تدريب المستفيدات على كيفية قص ولصق مختلف أنواع الرسومات والزخارف  الخاصة بالمنديل المزخرفة لصناعة لوحة فنية على الشموع حيث يتم قص الزخارف بدقة عالية يليها تثبيتها على سطح الشمعة ومن ثم إستخدام المجفف الهوائي بعد وضع الورق الشفاف عليها بدرجة حرارة خفيفة إلى أن يظهر شكل الرسم وهنا تم التطبيق العملي من قبل المستفيدات على الشموع والخروج معهم باجمل الإبداعات من خلال الألواح الخشبية  بإستخدام الأشكال المختلفة .
تناولت المدربة شرح لكيفية إبراز عروق الخشب وطريقة دمج الألوان الأساسية إستعداد لدهن الألواح  لإبراز جمال العروق .
من جانب آخر وفي اليوم الثالث قدمت آل رضوان تقنيات جديدة لفن الديكوباج  حيث تم العمل على عدد من اللوح الخشبية  بإستخدام عجينة الجيسو وصناعة لوحة فنية بإستخدام ورق الليزر المطبوع أو المناديل  المزخرفة .
من جانبها قدمت المدربة شرح لآلية إستخدام عجينة الباستا المنزلية  مع الألوان على الألواح الخشبية ،وطريقة صناعة الصبغ الطبشوري بإستخدام الدهانات.
تناولت آل رضوان في اليوم الرابع شرح  لطريقة دهان الألواح الكرتونية ذات الشكل الإسطواني بإستخدام الألوان الطبشورية حيث تم تقسيم المتدربات إلى مجموعات للتنفيذ و تم تدريبهم على  إستخدام الترانسفير لنقل الصور ، وطريقة تجديد الأثاث ،معالجة القطع قبل الدهن ،الترميم وعلاج الصدأ .
يذكر بأن الدورة امتداد لسلسلة من الدورات والورش التدريبية  المنفذة   لتمكين أبنائنا وبناتنا من الأسر الضمانية في شتى المجالات  لتحقيق تطلعات رؤية ٢٠٣٠.
اختتمت الورشة بعمل معرض لما تم تعلمه وتطبيقه من الورشة  لجميع اعمال المستفيدات وبجولة على المعرض  من قبل نائب مدير  المكتب ومساعده ورئيسة القسم النسائي بمعية فريق التمكين وعدد من منسوبي ومنسوبات المكتب  وبتقديم  شهادة حضور لكل متدربة وشهادة ودرع  تذكاري مقدم من إدارة المكتب  للمدربة مثمنين جهودها ومساهمتها  الفاعلة في تأهيل المستفيدات وبإلتقاط الصور التذكارية .

3
1

اترك رد