بأكثر من 15000زائر زراعة الشرقية تختتم فعالية ” مهرجان الخضار و الورقيات والزراعة العضوية ” بالواجهة البحرية بالقطيف

هجرنيوز – عبدالله الجباره : القطيف

اختتم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية ممثلاً بمكتبه بمحافظة القطيف مساء يوم أمس الخميس 10/2/2021 فعالية ” مهرجان الخضار و الورقيات والزراعة العضوية ” والذي أقيم على الواجهة البحرية لمحافظة القطيف خلال الفترة من 5-10/2/2021.
هذا وقد صرح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري بأن هذا المهرجان أتى لإبراز الجهود المبذولة من قبل الوزارة في رفع الوعي الزراعي لدى أبناء المجتمع ودعم صغار المزارعين والمربين والصيادين وفق الميز النسبية للمناطق من خلال إقامة الفعاليات الزراعية التي تهدف لدعم المزارعين في تسويق منتجاتهم ورفع العائد الاقتصادي وتحقيق الأمن الغذائي.

كما أضاف م. المطيري بأن هذا المهرجان ساهم في رفع المستوى الثقافي و نشر وتعزيز الثقافة الزراعية بين الزور من خلال ورش العمل التي أقيمت من قبل المختصين خلال فترة المهرجان، والذي بدوره سوف يسهم بمشيئة الله تعالى في تطوير طرق التسويق للمنتجات الزراعية من المحاصيل المعدة في المزارع.
هذا وقد بين المهندس عميد أبو المكارم المشرف على المهرجان بأن المهرجان ولله الحمد شارك فيه أكثر من 25 ركن زراعي و 50أسرة ريفية ومنتجة، كما أحتوى على مرسم حر للأطفال، ومسابقات للأطفال، ومسرح تفاعلي.

كما جدد م. المطيري شكره الجزيل لجميع الجهات المشاركة(مزارعين و أسر ريفية ومنتجة) والأخوة الزملاء بالفرع ومكتب الوزارة بمحافظة القطيف بعد النجاح الكبير فى تحقيق الأهداف التى أقيم من أجلها ووسط شهادة جميع زواره الذين بلغ عددهم أكثر من 15000زائر.

اترك رد