بالتعاون مع مدارس دور العلوم بالهفوف تقنية البنات بالأحساء تنفذ برنامج (هل أنت ريادي)

هجر نيوز – زهير الغزال :

بإشراف عميدة الكلية التقنية للبنات بالأحساء الأستاذة ساره بنت عبدالله الصرعاوي، شاركت الكلية ضمن مشروع من التمكين إلى التمهير بالتعاون مع مدارس دور العلوم بمدينة الهفوف التابعة لمحافظة الاحساء من خلال تنفيذ برنامج ” هل أنت ريادي” بهدف التوعية بإدارة الأعمال والمساهمة بتحديد المسارات التخصصية في المرحلة القادمة.
هذا وقد أوضحت منفذة البرنامج المدربة – عفاف العاشور التعريف بالريادة والرياديون، وتقييم الشخصية الريادية ومكوناتها المميزة لها كذلك الصفات الاساسية المرتبطة بريادة الأعمال و المهارات المكتسبه من خلال الممارسة والتطبيق ومخالطة الناجحين ومحاكاتهم واستشارتهم .
والجدير بالذكر بأن البرنامج تم تنفيذه بحضور 105 طالبة من خلال مشاركة عدد 5 مدارس حكومية حيث أبدت الحاضرات تفاعلاً كبيراً وتجاوباً متميزاً خلال ورشة العمل، كما تم تقييم شخصياتهم وتوجهاتهم مما كشف عن شخصيات ريادية مميزة مستقبلا والذي ساهم بدوره بتحقيق أهداف البرنامج..
هذا وقد أفادت منفذة البرنامج بأن ريادة الأعمال يٌعد مشروعاً وطنياً هاماً يهدف إلى تمكين الأعمال التجارية المبتكرة وذات القيم المضافة في المملكة، ودعم كل عمل تجاري رائد مملوك لرائدات الأعمال السعوديات، من خلال تزويدهن بمجموعة متكاملة من الخدمات والتسهيلات التي تسهم في نجاح مشاريعهن الريادية الواعدة.

اترك رد