“البوحويح والدبلوماسية وأسرار كتاب” بالأحساء

هجر نيوز – زهير الغزال :

قدم الشريك الأدبي في مدينة المبرز فعالية نوعية باعتبار أثر الكتاب في وسط مجتمع برز فيه مؤلف في كتاب تحت اسم “أمير الدبلوماسية” وكان ذلك يوم الثلاثاء ٨ فبراير ٢٠٢٢م.

هذه الفعالية المختلفة عما يقدمه المؤلفين حيث أن هذا الكتاب يسلط الضوء على شخصية علي ابن أبي طالب والدعوة إلى نبذ العنف والقتال والتشجيع على تغليب لغة الحوار والتفاوض، وكذلك الدعوة إلى تطوير العمل الدبلوماسي ونقد العمل الحالي الدبلوماسية العالمية.

أ.عمار عرف الناس بدور القرآن في الدبلوماسية وحفظ الأمن والسلام كونه أحسائي من أهل السلم الأهلي والتعايش العالمي، حيث قدم نوع من التثقيف بالعملية السياسية الدولية والتشجيع على الإصلاح بين الناس وإيجاد أفكار تفسير حالة العنف والحرب والصراع وتشجيع على السلام من خلال المبادئ الربانية.

كل ذلك مع مداخلات مضافة للكشف عن أسرار الكتاب وجميل ما قدمه من مبحث ناحية الكون وأثر حركة الدبلوماسية في حياة الإنسان وما الذي يمكن أن يحدث لولاها.

من جانب آخر تم توقيع الكتاب للراغبين بالحصول عليه مع مودة إهداء وكان الختام بصورة تذكارية لعدد من الحضور في ليلة عصفت الذهن وأعطت طابع التدارس المنهج العلمي ومبادرة إيقاظ الأفكار المترتبة على هدف الكتاب وأثر وجوده، وكسب ثقافة الدبلوماسية بيننا.

اترك رد