الوزير الفضلي يتفقد مشاريع منظومة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة الشرقية

هجر نيوز – زهير الغزال :

قام معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن الفضلي والوفد المرافق له، بجولة تفقدية يومي السبت والأحد 5 – 6 فبراير 2022م لعدد من مشاريع منظومة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة الشرقية، حيث اطلع معاليه على سير الخدمات التي تقدمها المنظومة للمستفيدين في المنطقة.

وتأتي هذه الزيارة للاطلاع على المشاريع التي تطلقها الوزارة حالياً في المنطقة، ضمن الخطة الخمسية لمشاريع المنظومة في مناطق المملكة كافة، والتي تهدف إلى تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة، وتعزيز مصادر المياه وتأمينها بكميات موثوقة وبجودة عالية، وتوسيع شبكات الصرف الصحي ومعالجتها ورفع الضرر البيئي عن المنطقة، وصولاً إلى تحقيق الاستدامة المائية والبيئية، وتعزيز الغطاء النباتي وفق أهداف رؤية المملكة 2030.

وشملت الجولة زيارة مدينة الخبر والاطلاع على محطتَي التناضح العكسي RO1 وRO2، ونظام نقل المياه في مدينة الملك سلمان للطاقة (سبارك)، ومحطة الضخ إلى أجيال الخبر، وخزانات نظام نقل المياه (الخبر/الجامعة/الدمام)، إضافة إلى زيارة نقطة الربط مع خط أجيال.

كما زار معالي الوزير الفضلي مشروع تحويل تدفقات الصرف الصحي إلى محطة المعالجة الجديدة غرب الدمام، والمشروع الزراعي في أبو معن، والمجمع الزراعي لفرع الوزارة في الدمام.

وفي ختام جولته التقى معاليه المواطنين في مقر فرع الوزارة، واستمع إلى مطالبهم وآرائهم في الخدمات التي تقدمها المنظومة، وأكد لهم حرص القيادة على بذل كل ما فيه مصلحة الوطن والمواطن وبما يدعم استراتيجيات قطاعات البيئة والمياه والزراعة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

اترك رد