زراعة الشرقية تدشن فعالية ” مهرجان الخضار و الورقيات والزراعة العضوية ” بالواجهة البحرية بالقطيف

عبدالله الجباره – القطيف

دشن مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري مساء هذا اليوم الاحد الموافق 6/2/2022، بالواجهة البحرية لمحافظة القطيف مهرجان الخضار و الورقيات والزراعة العضوية، برعاية محافظ القطيف الأستاذ إبراهيم بن محمد الخريف، وبالتعاون مع المهتمين بالزراعة بأنواعها والأسر المنتجة من أبناء المنطقة، والذي سيستمر فعاليته على مدى خمسة أيام.

هذا وقد صرح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري بأن هذا المهرجان يأتي لإبراز الجهود المبذولة من قبل الوزارة في رفع الوعي الزراعي لدى أبناء المجتمع ودعم صغار المزارعين والمربين والصيادين وفق الميز النسبية للمناطق من خلال إقامة الفعاليات الزراعية التي تهدف لدعم المزارعين في تسويق منتجاتهم ورفع العائد الاقتصادي وتحقيق الأمن الغذائي.

وأفاد م. المطيري بأن الوزارة تحرص دائماً على العمل جنباً الى جنب مع المزارع من خلال تطبيق برامج إرشادية و توعوية بهدف نشر وتعزيز الثقافة الزراعية في مملكتنا الحبيبة ضمن برامج تنمية القدرات البشرية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، وذلك لمواكبة متطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل.

كما أضاف م. المطيري بأننا نأمل أن يساهم هذا المهرجان في رفع المستوى الثقافي والتشجيع على زيادة الكفاءة الإنتاجية للمحاصيل الزراعية الذي بدوره سوف يساهم في تطوير طرق التسويق للمنتجات الزراعية من المحاصيل المعدة في المزارع والأسواق.

ودعا م. المطيري جميع الجهات ذات العلاقة لتظافر الجهود والتعاون المشترك للوصول لأهداف هذه المبادرة من خلال إنجاح هذا المهرجان.

وبين م. المطيري بأن المهرجان يحوي على أكثر من 25 ركن زراعي و مشاركة 50أسرة منتجة، مرسم حر للأطفال، ومسرح تفاعلي، وورش العمل عن الزراعة في البيوت المحمية و رعاية النباتات المنزلية، ومسابقات للأطفال.

هذا وقدم م. المطيري شكره الجزيل لجميع الجهات المشاركة والزوار والأخوة الزملاء بالفرع ومكتب الوزارة بمحافظة القطيف لسعيهم في إبراز وإنجاح جميع الفعاليات التي تقام طوال العام فلهم منا خالص التحية والتقدير.

اترك رد