منتسبوا الهلال الأحمر البحريني يشاركون باليوم الدولي للتطوع في “إكسبو دبي”

هجر نيوز :

شارك عدد من منتسبي جمعية الهلال الأحمر البحريني في اليوم الدولي للتطوع الذي أقيم مؤخرا بمقر معرض إكسبو دبي في الإمارات العربية المتحدة بحضور ممثلين عن منظمات إقليمية ودولية متعددة من بينها جامعة الدول العربية وبرنامج الأمم المتحدة للمتطوعين.

وعمل منتسبوا الجمعية من خلال هذه المشاركة على التعريف بالإنجازات المشرفة التي يحققها الهلال الأحمر البحريني ومملكة البحرين ككل في مجال العمل التطوعي، والمكانة المتقدمة التي حققتها المملكة في مجال مد يد العون للمحتاجين في إطار العمل الإغاثي والإنساني.

وركز منتسبوا الجمعية خلال هذه المشاركة على إبراز مساهمات المتطوعين البحرينيين في الجهود الوطنية للتصدي لجائحة كورونا، وكيف استهمت هذه الجهود في تعزيز قصة النجاح البحريني بمواجهة الجائحة، وتحدثوا عن جهود منتسبي الجمعية المتطوعين في مناطق عديدة من بينها مطار البحرين الدولي، إضافة إلى مواصلة تقديم المساعدات للأسر المحتاجة رغم تحديات الجائحة ووسط الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية.

وأوضح الامين العام للجمعية الاستاذ مبارك الحادي أن هذه المشاركة تأتي في إطار عمل الجمعية الدائم على تأهيل منتسبها من الكوادر البحرينية في مختلف مجالات العمل التطوعي، وبناء قدراتهم ومهاراتهم وخبراتهم من خلال احتكاكهم المباشر مع نظرائهم المتطوعين في الإقليم والعالم، وبما يسهم في تطور العمل التطوعي في مملكة البحرين ككل وفقا لأفضل المعايير الدولية.

وأشار إلى أن اليوم الدولي للتطوع يأتي تقديرا للمتطوعين ودورهم الكبير في تحسين حياة الناس والمحتاجين والاستجابة لتطلعاتهم، بما يسهم في نشر ثقافة العمل التطوعي، وصياغة رؤية عالمية استثنائية تحتفي بمستقبل العمل التطوعي، ويخدم أهداف التنمية المستدامة.

هذا وضم وفد جمعية الهلال الأحمر في هذه الفعالية كل من الدكتورة كوثر العيد والسيدة سوسن العرادي والسيدة زكية بوكمال.

اترك رد