سمو محافظ الأحساء يدشن الحملة الخليجية السابعة للتوعية بمرض السرطان تحت شعار ( صحتك في رشاقتك)

هجر نيوز – زهير  الغزال:  الأحساء

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية وبحضور صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء تم تدشين الحملة الخليجية السابعة بمحافظة الأحساء

يأتي هذا العمل المشترك بأهداف سامية تشكلت في زيادة الوعي بين المواطنين والمقيمين وتحفيزهم على محاربة السمنة، وتحسين نمط الحياة، وممارسة النشاط البدني المنتظم.

وثمن صاحب السمو محافظ الأحساء هذه الحملة والجهود الكريمة مشيرًا إلى أنها تنم عن تلاحم أبناء الخليج وعمق المسؤولية.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية تفاؤل الأستاذ محمد العفالق بأن الحملة تهدف لرفع وعي المجتمعات الخليجية بضرورة العمل بالطرق الوقائية من الإصابة بالسرطان وأهمية ممارسة النشاط البدني المنتظم للوقاية من الأمراض ونشر الوعي لأهمية الكشف المبكر، ودعا المواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي للحرص دائمًا على العمل بالطرق الوقائية والعلاجية الصحيحة.

يلي التدشين اجتماع المجلس التنسيقي لجمعيات السرطان بالمملكة من تنظيم المجلس التخصصي للجمعيات الصحية بالمملكة بالتعاون مع جمعية تفاؤل وجمعية زهره على وجهين حضوري وافتراضي.

كما يصاحبهم مزاد معرض الفن التشكيلي (معًا نرسم التفاؤل) والذي يضم سبعة وخمسين لوحة من مختلف أنواع الفن التشكيلي والخطوط العربية رسمها أكثر من ثلاثين فنان تشكيلي من مختلف مدن المملكة والخليج.

 

ومن ضمن فعاليات الحملة إقامة المعرض التوعوي بمهرجان التمور اعتبارا من يوم الأربعاء ٢ فبراير ٢٠٢٢ ليستمر حتى يوم الأحد الموافق ٦ فبراير ٢٠٢٢. ووضع العبارات التوعوية في اللوحات الالكترونية في الطرقات والملاعب ، والمدارس.

اترك رد