الثروة العظيمة

ممن يصدر الاهتمام الصادق؟؟

من يكون حنونا عليك دوما؟

من يصدقك حتى وإن كنت مازحا؟؟؟؟

من يجبر كسرك إن أهملك الجميع ….من يلاطفك وإن كسرك الناس كلهم صغيرهم وكبيرهم.

 

✍️أسماء  المحيميد – كتب لـ | هجر نيوز.

أعرفت من أعني ….. إن الاهتمام الصادق لايصدر إلا من تلك الأم الحنون الصادقة في عواطفها التي تقدمك على كل شىء حتى على ذاتها …تفرح بك من ذو كنت علقة في رحمها فهي تحافظ عليك من أن يصيبها أي ضربة فتؤذيك… تنام بحذر تنام بخوف من أجلك فلاتنام على أي جهة قد تزعجك في منامك ثم تصارع الموت في ولادتك تلك الولادة التي تتألم فيها كثيرا بل قد ذاقت قبلعا ألم الطلق الشديد الذي يعصر قلبها المرات والمرات ثم هاهي تفرح بك وتنسى كل ألم طيلة تسعة الأشهر السابقة ثم تنسى ذلك كله من أجلك أنت نعم … من أجلك أنت …. فأنت حبيبها وصغيرها وفلذة كبدها.

إن الأم ثروة عظيمة حافظ عليها قبل أن تضيع منك فقد ضاعت من أناس كثر ليس بإرادتهم لكنها رحلت تلك الثروة العظيمة وهي توصيك بنفسك يابني انتبه لنفسك…. يابني أنت عيني التي أنظر بها … أرجوك انتبه لنفسك ياصغيري حتى لو بلغت الأربعين فأنت في عينها ابنها الصغير الذي تخاف عليك من أي كدر أو أي شر ….تخاف عليك حتى من نسمة الهواء البارد أن تؤذيك فتصاب برشح أوزكام … تتعب وتنام أنت … تشقى وترتاح أنت … تجوع وتشبع أنت … تتألم وتتحسن أنت …إنها الأم ياسادة …إنها الثروة العظمى على مر الزمن.

إنها الأم التي وصانا بها ربنا في كتابه ( وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولاتنهرهما وقل لهما قولا كريما واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل ربي ارحمها كما ربياني صغيرا ).

إن الأم الكنز الدفين في حياتك فانتبه له وحافظ عليه واحرص عليه كل الحرص ابتسم في وجهها صباح مساء سلم عليها أسأل عن حالها تودد لها كلمها بلاطفة وذوق وحسن أسلوب احترمها استشرها لاتجعلها مكب نفاياتك ومترع ألمك لاتركن لها همومك ومشاكلك فهي لم تعد تقوى على الهموم والمشاكل ارحم شيبات على رأسها ارحم انحناء جسدها ورقة عظامها وصعوبة مشيها ارحمها والطف بها فهي تنتظر منك الحب والحنان الذي لم تبخل به يوما عليك .

اليوم يومك قدم لها كل صنوف البر من حب واحترام وابتسامة وصدق ومشورة وخدمة وتعليم لأمور دينها وتثقيفها في شريعة ربها وكن سندا لها أمام العقبات والتحديات والالام التي تراها في حياتها وقد أثقلت كاهلها أيها البار الفطن .

يقول رسولك الكريم لصحابي من أحق الناس بحسن صحبتي فقال أمك ثم أمك ثم أمك … ألم الحمل وألم الطلق والولادة وألم التربية فاعتني بها أيها المبارك قبل فوات الآون وضياعها من يدك .

اترك رد