أهم ماورد في اللائحة التعليمية الجديدة..

 

متى يُحرم المعلم من العلاوة السنوية؟

كشفت لائحة الوظائف التعليمية الجديدة التي أعلنتها وزارة الخدمة المدنية، عن 3 حالات يُحرم فيها الموظف المشمول باللائحة من العلاوة السنوية.

حيث أكدت اللائحة أن الموظف يحرم من العلاوة إذا حصل على تقويم أداء وظيفي بتقدير “مرضِ” فما دون، أو ما يعادله في السنة السابقة لاستحقاقه العلاوة السنوية، وإذا تغيب عن عمله بدون عذر مقبول خلال مدة أو مدد تزيد على 15 يومأً خلال السنة السابقة لاستحقاقه العلاوة السنوية.

كما أن عدم الحصول على الرخصة المهنية أو عدم تجديدها خلال الفترة المحددة وفقاً للقواعد والترتيبات المنظمة للرخص المهنية لدى الهيئة، يعرض صاحبها للحرمان من العلاوة السنوية.

تعرف على مقدار مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين وفقًا للائحة التعليمية الجديدة

كشفت لائحة الوظائف التعليمية الجديدة، مقدار مكافأة نهاية الخدمة، لشاغلي الوظائف التعليمية المشـمولة باللائحة، عـن كل سنة مـن سـنوات الخدمة التي قضاها الموظف في إحدى تلك الوظائف، ويشمل ذلك المدة السابقة لنفاذ اللائحة.

ويختلف مقدار المكافأة من معلم لآخر، بناءً على رتبة الوظيفة التعليمية للموظف، وسنوات خدمته، حيث تبلغ أقل مكافأة 800 ريال عن كل سنة وهي للمعلم المساعد الذي قضى 10 سنوات وأقل من 16 سنة في الخدمة، فيما تبلغ أعلى مكافأة 3500 ريال عن كل سنة، وهي للمعلم الخبير الذي قضى في الخدمة 31 سنة فأكثر.

اترك رد