قرار جديد من التعليم بشأن عودة الدراسة .. بعد قرار العودة الحضورية..

هجر نيوز :

بعد أن قررت وزارة التعليم العودة الحضورية لطلاب المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال عقب عامين من الدراسة عن بُعد، أعلنت “التعليم” عن خطوة جديدة اليوم الثلاثاء.

وقررت وزارة التعليم اعتماد ثلاثة نماذج تشغيلية (منخفض، ومتوسط، وعالٍ)، لعودة الدراسة في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال الحكومية والأهلية والعالمية والأجنبية، بدءا من الأحد 23 يناير الجاري، حيث تقع 97% من إجمالي المدارس ضمن نطاق المستويين المنخفض والمتوسط.

وحسب صحيفة عكاظ، تهدف النماذج التشغيلية إلى مراعاة تطبيق الاحترازات والضوابط الصحية في مدارس المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال بمناطق ومحافظات المملكة، والاستفادة من المرافق والمساحات في المدرسة، حيث تحقق مدارس المستوى المنخفض التباعد الكامل بين الطلبة في القاعات الدراسية والمعامل، وتسمح مساحة فصول المدارس ذات المستوى المتوسط بتحقيق التباعد حال تقسيم طلبة الفصل إلى مجموعتين، كما تحقق مدارس المستوى العالي التباعد في القاعات والمعامل من خلال تقسيم طلبة الفصل إلى 3 مجموعات.

 

وتتضمن النماذج :

1- التهيئة النفسية والاجتماعية للطلبة لاستئناف الدراسة حضوريا.

2- الالتزام بالضوابط الصحية المعتمدة، ومتابعة الوضع الصحي لمنسوبي المدارس.

3- استبعاد الأنشطة الصيفية وغير الصيفية التي لا تحقق التباعد الجسدي.

4- تجهيز الفصول والمدارس بتقنيات البث المتزامن.

5- تدريب المعلمين والمعلمات على إدارة الفصل المتزامن، إضافة إلى استكمال دروس جميع المواد الدراسية في “قنوات عين”، والمواد الإثرائية في “بوابة عين”.

اترك رد