مستثمر سعودي يكشف عن سبب خروج صغار المستثمرين من السوق…استغرب من الهوس في إعطاء المخالفات

كشف المستثمر في عدة منشآت، رائد أبو معطي، مساء اليوم الاثنين، أن سبب خروج صغار المستثمرين من السوق، هو كثرة مخالفات الجهات الحكومية التي وصفها بـ “غير المدروسة”، والتي قد تؤدي للسجن.

المخالفات

وأوضح “أبو معطي” في مقابلة مع برنامج “الشارع السعودي” على قناة “السعودية”، أن المخالفات تتنوع ما بين “إجادة” و”الموارد البشرية” و”الزكاة والدخل”، قائلًا: “كل جهة قاعدة تقدم لك مخالفة، وهذا كفيل أن يخرجك من السوق ويسجنك”. وأكد المستثمر أنه يوجد حالات يعرفها خرجت بسبب ذلك، قائلًا: “فيه ناس أعرفهم فتحوا محلات بديون قاعدين يتخارجون، وعندي قروبات محلات في قطاعي كل يوم واحد عارض محله للتقبيل السبب عليه مخالفات ما يقدر يسددها”. وأشار “أبو معطي” إلى أن مخالفات إجادة قد تكون من 350 إلى 1500 ريال، بينما مخالفات الجهات الأخرى قد تصل إلى 20 ألف ريال، مبينًا أنه “لو محلك في هجرة وليس في مدينة تدفع مخالفة كأنها حق هايبر أو سوق كبير”.

هوس في إعطاء المخالفات

وأبدى المستثمر استغرابه من الهوس في إعطاء المخالفات، مع أن المخالفة قد تدخل المستثمر السجن. وقال أبو معطي: “ليش يعطونا مخالفة من أول مرة؟، المفروض في البداية إنذار ثم مخالفة مالية في المرة الثانية”. وختم المستثمر، بقوله: “أنه لا يوجد دراسة بالنسبة للمخالفات”؛ متسائلًا: “بناءً على إيش تعطيني يا وزارة الموارد مخالفة 20 ألف، ليش ما هي بـ25 ألف أو 500، أريد شيء منطقي، لا بد أن تكون واضحة وبناءً على رأس المال والدخل”.

 

المصدر: القناة السعودية.

اترك رد