المكتبة العامة بالخماسين منارة للثقافة والمعارف في وادي الدواسر 

هجر نيوز | وادي الدواسر – مبارك الدوسري 

تُسهم المكتبة العامة بالخماسين في محافظة وادي الدواسر ، التي تم إنشائها عام 1401هـ ، في تقديم خدماتها لمختلف فئات المجتمع ، وتوفير جميع مصادر المعرفة ، والاستزادة من الثقافة ومختلف المعارف ، وتوفير المعلومات الثقافية ، ودعم الحراك الثقافي بما يحتاج اليه من مصادر المعرفة. 

وتضم المكتبة التي تقع على مساحة 7040 متر مربع عشرة أقسام تشمل المعارف العامة ، والديانات ، واللغات ، والعلوم التطبيقية ، والآداب ، والفلسفة وعلم النفس ، والعلوم الاجتماعية ، والعلوم النظرية ، والفنون والجغرافيا ، كما تضم مكتبة للطفل ، وقاعة ثقافية للمحاضرات والندوات والأمسيات مجهزة بمختلف الأجهزة السمعية والبصرية والحاسوبية ، وقسم للنساء ، وقاعة للأنترنت .  

وتخضع المكتبة محتوياتها إلى تصنيف ديوي العشري ، وفهارسها تعتمد على الموضوعي والمؤلفين والعناوين ، وتنقسم أشكال الفهارس إلى الكتاب المطبوع، والفهرس الآلي ، والفهرس المحزوم ، والفهرس البطاقي.  

وتُساهم المكتبة العامة التي تفتح ابوبها للجمهور على فترتين صباحية ومسائية ، في مختلف المناسبات الوطنية والثقافية ، والأيام العالمية ذات العلاقة ، بالإضافة إلى المشاركة المجتمعية مع الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية بما يتوافق ورسالة المكتبة ، ومن اهمها معرض الكتاب على مستوى المحافظة الذي استضافته المكتبة عدة مرات. 

 

اترك رد