عودة الدورات التدريبية بقسم التربية الفنية بتعليم الاحساء

هجرنيوز زهير الغزال :

بعد إنقطاع طويل بسبب جائحة كورونا.. وتوقف الكثير من الأنشطة والبرامج،، أفتتح الأستاذ – أسامة النعيم المشرف التربوي في قسم التربية الفنية بتعليم الأحساء الدورات التدريبية العملية لهذا العام.

حيث رحب بالحضور وعرف المشاركين بأهداف الدورة والنواتج المرجو منها كما حرص على الاستفادة من بعض الخبرات العملية والمعرفية والالتزام باجراءات الامن والسلامة بشكل عام.

وتعتبر الدورة من أنجح الدورات من حيث الفائدة الفنية والمهنية،، التي يحتاجها معلم التربية الفنية بالإضافة إلى أسهامها في تحسين بيئة العمل في مركز التدريب بالأحساء، حيث استهدفت الدورة قاعتين تدريبيتين تحت عنوان ” فن أعمال الخشب” أو الديكور.

وأستمرت الدورة لمدة ٤ أيام متواصلة استخدم فيها المتدربون الخشب كمادة أساسية بالإضافة الي الجلد كمادة ثانوية..

وقد أثنى الأستاذ أسامة النعيم بالمعلمين في الدورة من حيث الإتقان والسرعة وجودة التنفيذ .

واضافه بأن : يجب أن تبرز هذه الخبرات المكتسبة من الدورات في مدارسكم بتطبيقها في الميدان العملي اللاصفي اول بأول .. ويجب نقل الخبرات بعد تبسيطها وتناسبها لأبنائنا الطلبة كونهم محور العملية التعليمية.

وقد استفاد من الدورة ١٤ معلم متخصص في التربية الفنية من مختلف المدارس على مستوى المحافظة .

وللأستاذ أحمد الزهراني مدير مركز التدريب بالأحساء كلمة بعد إعجابه بالنتائج المميزة الفنية وظهور القاعات بحلتها الجديدة :
الدورات الفنية توظيف حقيقي لمعني الفن ومشاركة الفنانون أمثالكم في تهيئة أماكن التعلم وتحسين مظهره بالشكل اللائق لمعلمي الأجيال، وهذا هو التكامل الحقيقي بين الأقسام في إدارة التعليم بالأحساء. فشكرا لكم جمعيا

وفي الختام تم تكريم المشاركين بشهادات الحضور وأخذ الصور التذكارية.

اترك رد